رياضة

نجم مانشستر يونايتد السابق ديميتار بيرباتوف يعلن اعتزاله

أعلن نجم منتخب بلغاريا و”مانشستر يونايتد” السابق ديمتار بيرباتوف اعتزاله اللعب نهائيا، وفق ما نشر على صفحته الشخصية على موقع “انستغرام”.

و كتب بيرباتوف في حسابه على الموقع “رغم أنني أفكر بالأمر دائماً، إلا أنها ليست النهاية لأنني سأبقى في عالم كرة القدم بطريقة أو بأخرى، حان الوقت لأعلن بعد ما يقارب الـ20 عامًا من ممارسة كرة القدم، عن نهاية مسيرتي الاحترافية”.

وبدأ بيرباتوف مسيرته الاحترافية عام 1998، مع نادي “سيسكا صوفيا” البلغاري، على خطى والده “إيفان برباتوف”، اللاعب السابق في النادي، وختمها مع نادي “كيرالا بلاسترز” الهندي قبل البدء بمشوار التدريب كمتدرب في النادي.

وتعرض “بيرباتوف” لموقف مؤلم في بداية مسيرته، حيث اختطفته المافيا البلغارية بعد عودته من أحد التمارين، في محاولة منها لإجباره على التوقيع مع نادي “ليفسكي” الذي يملكه زعيمها “جورجي إليف”، قبل أن تفرج عنه بعد اتصالات مع والده.

وبرز اسم بيرباتوف كهداف في “سيسكا صوفيا”، ما دفع نادي باير ليفركوزن الألماني لضمه إلى صفوف فريقه في العام 2001، ليقوده بعدها بعام واحد إلى لعب نهائي دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وانتقل بيرباتوف إلى صفوف “توتنهام” الانكليزي في العام 2006، مسجلا انطلاقة نارية لمسيرته في البريميرليغ، على عكس بداياته في البوندسليغا، حيث سجل 46 هدفا في أول موسمين بواقع 23 هدفا في كل موسم، ما شجع مانشسر يونايتد على استقطابه في العام 2008، وفي 2012 انتقل إلى “فولهام” الانكليزي الذي سجل معه 19 هدفا.

وانتقل بعدها المهاجم البلغاري إلى “موناكو” الفرنسي في العام 2014 محرزا معه 13 هدفا، ليختتم مسيرته الأوروبية موسم 2015/2016 في “باوك” اليوناني الذي سجل معه 4 أهداف، ليغادره باتجاه تجربته الهندية الأخيرة.

واستبق بيرباتوف اعتزاله النهائي باعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده في العام 2010 بعد مسيرة اشتملت على 77 مباراة دولية، سجل فيها 48 هدفًا.

وحقق بيرباتوف في مسيرته الاحترافية لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة مع “مانشستر يونايتد”، كما كان شاهدا على آخر لقب حققه “توتنهام هوتسبرز” في العام 2008.

يذكر أن اللاعب البلغاري أعلن اعتزاله في يوم الذكرى السنوية التاسعة للهاتريك الشهير الذي سجله في مرمى غريم “اليونايتد” التقليدي “ليفربول” في المباراة التي جمعتهما في 19/9/2010 وانتصر فيها “مانشستر” بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى