العناوين الرئيسيةرياضة

نجم السلة الأميركية “رفضت عقد ب100 مليون دولار كي لا أتلقى لقاح كورونا”.. والجمهور العربي: “حيو الثابت”

تحدث نجم فريق “بروكلين نتس” في “NBA” كايري إيرفينغ عن رفضه تمديد عقده لمدة 4 سنوات مقابل أكثر من 100 مليون دولار بسبب قراراه بعدم تلقي لقاح كورونا.

وأفاد “إيرفينغ” بحسب وسائل إعلام أميركية أنه “تخليت عن تمديد عقدي ل4 سنوات أخرى مقابل 100 مليون وبعض الملايين بسبب تشبثي بقراري عدم التطعيم”.

وأضاف “لتوقيع مثل هذا العقد الحصول على التطعيم أو عدم التطعيم هناك مستوى من عدم اليقين بشأن مستقبلك لذلك كان علي أن أواجه احتمال فقدان عملي بسبب هذا القرار”.

وتابع “تلقيت إنذار نهائي إذا أردت تمديد العقد وكان من المفترض أن نقوم بتسوية كل شيء قبل المعسكر التدريبي الموسم الماضي ولم يحدث ذلك بكل بساطة بسبب رفضي كان علي فقط التعايش مع الأمر كان وضعاً من الصعب هضمه”.

واضطر “إيرفينغ” إلى الغياب عن المباريات في ملعب الفريق حتى نهاية آذار لأن البروتوكول الصحي الساري حتى ذلك الحين في نيويورك كان يحظر على غير الحاصلين على لقاح كوفيد دخول قاعات الألعاب الرياضية.

وتفاعل الجمهور العربي على خبر رفض “إيرفينغ” عقد 100 مليون دولار بطريقة ساخرة حيث اعتبر البعض أن هذا قرار شخصي ويجب أن يُحترم على مبدأ “حيو الثابت”.

ورأى السواد الأعظم أن اللاعب قام بتصرف خاطئ لما يحمله رفضه من تشجيع المُشككين بفائدة اللقاح أو الرافضين له على التشبث بقرارهم ما يُساهم بازدياد أعداد المصابين بالفيروس واستمرار خطره.

وقال أحد المعلقين “100 مليون دولار يا أمة الله أنا يعطوني 100 دولار وباخود اللقاح عني وعن الحارة كلها” واعتبر أخر أن “شو هل هبل بروح عقد احترافي كامل و100 مليون مشان إبرة إذا هيك العقلية NBA فما عتب على لاعبينا المحليين”.

ورفض عدد من المشاهير على مستوى العالم تلقي لقاح كورونا مثل الملياردير الأميركي إيلون ماسك ونجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش والمغنية الأميركية نيكي ميناج ومن العرب الفنانين اللبنانيين هيفاء وهبي وراغب علامة.

يذكر أنه بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم منذ انتشاره نهاية 2019 حوالي 615 مليون ونصف مليون مصاب توفي منهم أكثر من 6 مليون و540 ألف مصاب.

يشار إلى أن عدد الحالات الرسمية المُسجلة في سوريا من قبل وزارة الصحة بلغ 57280 مصاب توفي منها 3163 وشفي 54064 حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى