فلاش

نتنياهو يتوعد والقاعدة تتبنى .. حرائق فلسطين مستمرة

زعم رئيس حكومة العدو “الاسرائيلي” أن الحرائق في فلسطين المحتلة هي متعمدة وتقف خلفها جماعة وصفها بـ “الارهابية”، متوعدا بـ “إنزال أشد العقوبات” ضد كل من يحاول إحراق “اسرائيل”.

في حين، نشر موقع “Terror Monitor” خبر تبني مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم “مأسدة المجاهدين في فلسطين” للحرائق المندلعة في الاراضي المحتلة.

وادعت المجموعة أنها تابعة لتنظيم “القاعدة”، وأعلنت مسؤوليتها عن إشعال الحرائق في الأراضي المحتلة، وأشارت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعلن فيها “حرب الحرائق” على المحتل “الإسرائيلي” بل سبق أن فعلت ذلك قبل خمسة أعوام”، حسب زعمها.

وكانت اندلعت حرائق كبيرة يوم الثلاثاء الماضي في الأراضي المحتلة والتهمت أجزاء كبيرة من الأراضي الزراعية وما زالت مستمرة في الاشتعال، أكبرها وأخطرها هي حرائق مدينة حيفا المحتلة التي تسببت بإجلاء عدد من المستوطنين من المستوطنات في محيط المدينة.

وكانت وزيرة العدل في الحكومة الإسرائيلية أيليت شاكيد قالت سابقا إن “دولتها ستحارب المسؤولين عن إرهاب الحرائق”، مضيفة “سأتأكد شخصيًا من أن الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون ستستخدم كل ما يتيح لها القانون الخاص بمحاربة الإرهاب الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الحالي”.

يذكر أن الكيان المحتل كان استنجد بعدة دول لمساعدته في إخماد الحرائق التي خرجت عن سيطرته، وكان اللافت هبة السلطان العثماني للمساعدة سبقه في ذلك السلطة الفلسطينية التي كاد أعضائها ينزلون بأنفسهم لإخماد الحرائق، وبسرعة البرق أيضا أرسل الاردن اطفائياته وأرسلت مصر مروحيتين.

جدير بالذكر أن الحرائق التي تلتهم الأراضي المحتلة والتي خرجت عن سيطرة سلطات الكيان المحتل، نشبت بدون سبب واضح وانتشرت بسرعة بسبب اشتداد الرياح وعوامل الجفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى