العناوين الرئيسيةرياضة

نتائج منطقية وإنذارات مادية في حصاد أولى جولات إياب الدوري

اختتمت الجمعة منافسات الجولة 14 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، والأولى في مرحلة الإياب، للموسم 2021/2022، دون تسجيل أي مفاجآت، حيث جاءت النتائج منطقية ومتوقعة، بحكم تباين الحافز بين المنتصرين، والمهزومين.

واستمر صراع القمة الثنائي بين تشرين والوثبة، دون جديد يذكر، سوى مواظبة الفريقين على طعم الانتصار، والاستقرار على فارق النقطة الوحيدة، لصالح “الفرسان”.

وانتصر الوثبة بثلاثية نظيفة على جبلة المتراجع كثيراً، في مراحل الدوري الأخيرة، ليحافظ “الفرسان” على تصدرهم للجدول، ولترتيب الأقوى دفاعياً وهجومياً.

وعاد تشرين من حلب بانتصار غالٍ على حساب مضيفه الاتحاد، والذي قدم مباراة مميزة، بيد أن التوفيق خانه لصالح “البحارة” الذين حسموا اللقاء لصالحهم، بهدف كامل كواية.

وأهدر باسل مصطفى ركلة جزاء لتشرين، تصدى لها خالد حاج عثمان بالتخصص، ليواصل الضيف ضغوطه على المتصدر، وليغرق الاتحاد في دوامة المراكز المتأخرة، والمجاورة لمربع الهبوط.

وانتفض الجيش على حساب الفتوة، وغلبه بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء شهد تأكيد محمد الواكد لصدارته للائحة الهدافين، وعودة قائد الفريق أحمد الصالح لصفوف الزعيم، بعد طول غياب.

وأطاحت الخسارة بمدرب الفتوة أحمد عزام، ليكون ثالث المدربين المغادرين “للآزوري”، ليعود أحمد جلاد، لتدريب ناديه الأم الفتوة للمرة الثانية هذا الموسم.

وحسم الوحدة مواجهة “الديربي” مع حرجلة بهدف نظيف، تنفس به الصعداء، ونأى به نفسه مرحلياً من التفكير بدوامة الهبوط، فيما انتهى “الديربي” الثاني يوم الجمعة بين نواعير حماة وطليعتها، بتعادل سلبي الأداء والنتيجة.

وانتصر حطين في اللاذقية أخيراً، للمرة الأولى منذ آب الفائت، وفاز على عفرين بهدف قائده خالد كوجلي، الذي ارتقى برأسه لعرضية حسين جويد، الذي صنع رابع هدف لحطين هذا الموسم، خلال 4 مباريات فقط، شارك بها.

وكانت افتتحت المرحلة يوم الخميس بانتصار الكرامة على الشرطة، بهدفين نظيفين، في مباراة أراد بها “النسور” مصالحة جماهيرهم، وتطمينهم، قبل مواجهة الوثبة الثلاثاء، “بديربي” حمص.

وكان عنوان الجولة الأبرز، التهديدات التي أطلقتها إدارات أندية الفتوة، جبلة، وعفرين، بحق لاعبيها، بسبب تراجع نتائجهم، وصولاً لقرار جبلاوي، بإيقاف سداد مستحقات اللاعبين، حتى إشعار آخر.

وتصدر محمد الواكد، لائحة هدافي الدوري، برصيد 13 هدفاً، تلاه الثلاثي محمد زينو، عبد الرزاق بستاني، وصبحي شوفان، بسبعة أهداف، تلاهم سليمان رشو وكامل كواية، بستة أهداف.

يذكر أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 35 نقطة، يليه تشرين ب34، الوحدة والجيش 23، الكرامة 20، حطين والطليعة 18، جبلة 17، الفتوة والاتحاد 16، حرجلة 14، الشرطة 13، النواعير 9، وعفرين 4 نقاط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى