علوم وتكنولوجيا

“ناسا” تمنح الجمهور فرصة إرسال اسماءهم إلى المريخ

منحت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” الجمهور فرصة لإرسال أسمائهم إلى المريخ، مع مركبات المهمات التي سترسلها تباعا إلى الكوكب الأحمر.

وقالت “ناسا”، عبر “تويتر”، أنها أطلقت مهمة “المريخ-2020″، والتي تمثل المرحلة الأولى من أول رحلة ذهاب وإياب للبشرية إلى كوكب المريخ، أواخر حزيران 2020، ويتوقع هبوطها على سطح المريخ في شباط 2021.

وبحسب “ناسا”، حملت المركبة أكثر من 10 ملايين اسم، فيما أوضحت الوكالة أن الذين يرغبون فى إرسال اسمهم للمريخ، ولم تسنح لهم الفرصة فى المركبة 2020، يمكنهم التسجيل وإرسال أسمائهم فى المهمة القادمة والتى ستكون فى العام 2026.

ويمكن للجميع التسجيل من خلال 3 خطوات بسيطة، عبر الدخول إلى موقع “ناسا”، ثم القيام بتعبئة 5 حقول تتضمن الاسم الأول والأخير والدولة والرمز البريدي والرمز الإلكتروني.

وعند الانتهاء من خانة البيانات، ستظهر “بطاقة صعود تذكارية” تحمل اسم المستخدم، وأسفل البطاقة ستظهر كلمة “send”، ثم يتم الضغط على المربع فيتم تنزيل صورة لـ”بطاقة تذكارية للصعود إلى المريخ” على جهاز المستخدم.

وتهدف “ناسا” عبر مركباتها إلى البحث عن علامات الحياة الميكروبية السابقة، وتوصيف مناخ الكوكب وجيولوجيته، وجمع عينات للعودة إلى الأرض فى المستقبل، لتمهد الطريق لاستكشاف الإنسان للكوكب الأحمر.

يذكر أنه بعد مرور عدة شهور على انطلاق رحلة المركبة بريسيرفانس إلى المريخ يوم 20 حزيران 2020، وفرت وكالة “ناسا” خدمة المتابعة المباشرة للرحلة، من خلال نظام عيون على النظام الشمسي، والذي يصور جميع بيانات فريق الملاحة، التي تستقدم في رسم طريق المركبة نحو المريخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى