فلاش

نازح يسافر مع أسرته ليحتفل برأس السنة مع الطفلة نايا التي تعرضت للتعذيب في حمص


قطع أسامة عيوش الطريق مسافراً من طرطوس إلى حمص، بعد أن قرأ قصة الطفلة نايا على شاشة تلفزيون الخبر، عاقداً العزم على رعايتها بدء من قضاء يوم برأس السنة الميلادية معها، مصطحباً ابنتيه مرام ( طالبة طب) و كريستين( طفلة).

ونشر تلفزيون الخبر قبل أيام قصة تعرض الطفلة نايا محمد الصغير للضرب المبرح من زوج أمها المدعو دياب حاتم العلوش، مما تسبب لها بكسور متعددة بالجمجمة واليدين والساق.

وألقى قسم باب السباع القبض على المدعو دياب العلوش في اليوم الثاني من هروبه، لتبيّن التحقيقات أن الرجل “سادي”، وكان يتلذذ بتعذيبها وسط صمت والدتها.

وعلم تلفزيون الخبر أن أسامة عيوش تقدم بطلب إلى قسم باب السباع للتوسط لدى عائلة جد الطفلة، حيث تقيم الآن، حتى يتمكن من تربيتها .

وجاء رد عم الطفلة بالرفض على طلب عيوش رعاية نايا وتربيتها، والذي جاء إلى بيتهم برفقة المقدم مالك نوح عارضاً تكفله الكامل بالطفلة، وتعهد أن يقوم برعايتها بدلاً عن أمها.

وتكفّل عيوش النازح إلى مدينة طرطوس من مدينة القصير، التي نالت نصيباً كبيراً من العنف منذ بداية الحرب، بعلاج نايا وتسجيلها في روضة للأطفال.

وأصر أسامة عيوش أن يحتفل برفقة ابنتيه مع نايا مقدماً لها باقة من الورد و قالباً من الكاتو احتفالاً برأس السنة كعربون صداقة بينها وبين ابنتيه مرام و كريستين .
محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى