محليات

ناجحون في مسابقة مياه حماة يشتكون عدم تعيينهم.. ومدير المؤسسة يوضّح

اشتكى عدد من الناجحين في المسابقة التي أعلنت عنها مؤسسة مياه حماة نهاية العام 2018، عبر تلفزيون الخبر، عدم تعيينهم رغم نجاحهم في المسابقة.

وقالت إحدى الناجحات لتلفزيون الخبر “تقدمت إلى المسابقة التي أعلنت عنها مؤسسة مياه حماة، و بلغ معدل نجاحي 78 درجة مع علامة الشؤون، لكن لم يتم تعييني، علماً أنني من ذوي الشهداء”.

وأوضحت المشتكية أن “هناك العديد من ذوي الشهداء نجحوا في المسابقة ولم يتم تعيينهم، وتم الاعلان عن العديد من المسابقات بعد صدور لوائح الناجحين، إلا أننا لم نتقدم لها، وضاعت فرصتنا في التقديم، أملاً بالتعيين في مؤسسة مياه حماة”.

من جانبه قال مدير مياه حماة مطيع عبشي لتلفزيون الخبر إن “التعيين يعتمد على ترتيب علامات النجاح إضافة لعلامة الشؤون، حيث تم اختيار الذين حصلوا على الدرجات الأعلى وفق عدد الشواغر الموجودة”.

وأوضح عبشي أنه “تمت مراعاة أوضاع ذوي الشهداء، خاصة في حال وجود أكثر من شهيد بالأسرة الواحدة وعدة اعتبارات أخرى، كما تم تعيين جميع الذكور من ذوي الشهداء كون طبيعة العمل تستوجب تعيين ذكور أكثر من الإناث”.

وأشار مدير مياه حماة مطيع عبشي إلى أن “عدد المتقدمين إلى المسابقة كان كبير و بلغ أكثر من ٥٠٠٠ متقدم، تم تعيين ٣٢٢ متقدم من الناجحين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة حسب الشواغر الموجودة، كما تم تعيين جميع الناجحين من حملة الشهادة الاعدادية”.

يذكر أن مؤسسة مياه حماة أعلنت عن مسابقة لتعيين 322 عاملا من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة نهاية العام 2018، وصدرت أسماء الناجحين في الشهر الرابع 2019.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى