كاسة شاي

نائب هولندي يرفض مصافحة نتنياهو

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعضو في البرلمان الهولندي يرفض فيه مصافحة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وبحسب الفيديو، فإن عضو البرلمان تونهان كوزو رفض مصافحة نتنياهو أو إظهار أي ود اتجاهه أثناء استقباله الرسمي في البرلمان وذلك احتجاجا على “طريقة تعامل إسرائيل مع الفلسطينيين”.

ووفقا للفيديو، مد نتنياهو يده باتجاه عضو البرلمان الذي كان يحمل على سترته وساما لعلم فلسطين حيث رفض مصافحته ولم يمد يده أو يظهر أي إشارة احترام ما أجبر نتنياهو على الاستدارة إلى الخلف تاركا عضو البرلمان وراء ظهره.

وقال عضو البرلمان الهولندي عن حزب العمل “نتنياهو لا يستحق أي مصافحة في وقت تسيل فيه دماء الأطفال الفلسطينيين في شوارع غزة، يجب علينا فرض عقوبات على إسرائيل حتى تتوقف عن سياستها هذه “.

وأوضح كوزو للصحفيين رفضه المصافحة بالقول إنه “لا يتفق مع النهج الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل”، مبينا أنه “من العار أن يتم فرش السجادة الحمراء لنتنياهو عند وصوله لاهاي بعدما فعله في قطاع غزة عام 2014”.

وأبدى رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، استياءه إثر رفض عضو المجلس البلدي لمدينة لاهاي الهولندية، توناهان كوزو، مصافحته أمام كاميرات الصحفيين، الأربعاء 7 أيلول.

من جهته، خرج نتنياهو بتسجيل مصور من طائرته، عقب مغادرة لاهاي، جاء فيه “شاهدنا اليوم مثالًا واضحًا لمن يريد السلام ومن لا يريده، سأواصل تقديم الموقف الإسرائيلي بكل فخر واعتزاز في كل أنحاء العالم وسأواصل تعزيز مكانة إسرائيل الدولية”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها احراج “الاسرائيليين” في اوروبا، التي يعبر مواطنون كثر فيها عن دعمهم لفلسطين، وأخرها ما فعله جمهور نادي سيلتك الاسكتنلدي برفعه اعلام فلسطين بالإضافة لعلم كبير كتب فيه “فلسطين حرة”، وذلك أثناء مباراة جمعت النادي مع نادي “اسرائيلي” في دوري ابطال اوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى