اخبار العالمالعناوين الرئيسية

نائب في الدوما يهدد أوكرانيا والناتو في حال شن عدوان على القرم الروسية

هدد نائب مجلس الدوما الروسي ميخائيل شيريميت كل من أوكرانيا وحلف الناتو أنه في حال تم شن عدوان من قبلهما على جمهورية القرم الروسية سينتهي بشكل سيء بالنسبة لهما.

وقال شيريميت بحسب وسائل إعلام روسية أن “تم إسقاط الأقنعة بالكامل بعد التصريح من هذا القبيل لا يمكن أن ينفي أحد في الغرب الطابع العدواني لحلف الناتو وقبل أن يتخذوا أي خطوات عسكرية تجاه روسيا أنصحهم بقراءة تاريخ الحرب الوطنية العظمى جيداً والعودة إلى رشدهم فالعواقب ستكون مؤسفة بالنسبة للمعتدي”.

وأضاف شيريميت أن “شبه الجزيرة القرم محمية بشكل موثوق من أي غزو ومركز كل هذه المخططات العسكرية ليس في كييف بل في الولايات المتحدة ولذلك ندعو الدول الأوروبية إلى أن تضع الأمريكيين في مكانهم وألا تسمح لهم بالتدخل في الشؤون الأوروبية”.

وتابع شيريميت “نأسف في الوقت الذي يواجه فيه العالم كله الوباء ويسعى لإنقاذ الملايين أن تحاول الولايات المتحدة استخدام هذا الوضع لشن حروب جديدة للاستفادة فيما بعد من بؤس الناس”.

يذكر أن تصريحات عضو الدوما جاءت كنوع من الرد على تصريح ممثل أوكرانيا في مجموعة الاتصال الثلاثية أليكسي أريستوفيتش مفاده أن مناورات الناتو “Defender Europe 2021” ضرورية لممارسة الحرب مع روسيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى