اخبار العالم

نائبة رئيس الأرجنتين تنجو من محاولة اغتيال

نجت نائبة رئيس الأرجنتين كرستينا فرنانديز دي كيرشنر من الاغتيال بأعجوبة الخميس، بعد تعطل السلاح في يد الشخص الذي كان يستهدفها، بحسب “رويترز”.

وخرج رجل من بين الحشود وأشهر مسدساً في وجه كريستينا، عندما كانت تُحيي أنصارها خارج منزلها.

وأظهرت لقطات انتشرت على وسائل إعلام محلية الرجل وهو يصوب مسدساً على بُعد بوصات قليلة من رأسها، ويحاول إطلاق النا.ر، ثم خفضت “فرنانديز دي كيرشنر” رأسها لكن المسدس لم يُطلق أي رصاصة.

وأظهر مقطع فيديو آخر نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، المجتمعين يحاولون منع المسلح المشتبه به من الوصول إلى “فرنانديز دي كيرشنر”.

وقالت الشرطة أن المسلح الذي يبلغ من العمر 35 عاماً، اُعتقل، وتحاول جهات التحقيق معرفة الدافع وراء الهجو.م، بحسب وسائل الإعلام.

ووصف وزير الاقتصاد الأرجنتيني، سيرجيو ماسا، محاولة إطلاق النار بـ “محاولة اغتيال”، في تغريدة له على ” تويتر”.
وقال متحدث باسم الشرطة في وقت سابق لوكالة “رويترز” للأنباء أنه  عُثر على سلاح على بُعد أمتار قليلة من مكان الحا.دث بعد اعتقال الرجل.

يذكر أن “فرنانديز دي كيرشنر” متهمة بالاحتيال على الدولة ومنح عقود الأشغال العامة بطريقة غير قانونية في معقلها في باتاغونيا عندما كانت رئيسة للبلاد بين عامي 2007 و2015.

وواجهت العديد من محاكمات الفساد الأخرى بعد نهاية فترة ولايتها كرئيسة للبلاد، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى يصدر حكم في هذه القضية.

وتشغل “فرنانديز دي كيرشنر” منصب رئيسة مجلس الشيوخ، وتتمتع بالحصانة البرلمانية، ولن تُسجن ما لم تصدق المحكمة العليا في البلاد على الحكم، أو تخسر مقعدها في مجلس الشيوخ في الانتخابات المقبلة في نهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى