العناوين الرئيسيةسياسة

ميليشيات مسلحة تابعة لتركيا تعتقل 77 مدنيا في عفرين

أقدمت الميليشيات المسلحة التابعة لجيش الاحتلال التركي، على اعتقال 77 شخصا من سكان قرية أحمد مستة في عفرين، التي تحتلتها فصائل مسلحة تابعة لجيش الاحتلال التركي منذ مطلع 2018.

وذكر المرصد السوري”المعارض”، أن الميليشيات أوقفت سكان القرية ال77 بتهمة التواصل مع أقرباء لهم، وأن اثنين من الذين جرى اعتقالهم كانا قد اعتقلا في وقت سابق وجرى الإفراج عنهم بعد دفعهم أتاوات مالية.

وتأتي عملية الاعتقال، بعد قيام عناصر من ما يسمى جهاز الأمن السياسي التابع للميليشيات، على اعتقال مواطن من أبناء قرية مامولو التابعة لناحية راجو في ريف عفرين.

واقتادت عناصر الميليشيا الموظف لدى دائرة المواصلات في المجلس المحلي لمدينة عفرين، إلى جهة مجهولة دون توضيح الأسباب التي أفضت لاعتقاله.

وتواصل الميليشيات عمليات الاعتقال لأسباب مختلفة، أبرزها السعي للحصول على فدية، اذ اعتقل عناصر تابعين لفصيل ما يعرف ب “لواء الوقاص” أكثر من 100 شاب من قرية آنقلة و اقتيادهم لجهة مجهولة، حيث طالبت قيادة الفصيل ذويهم بدفع 10 آلاف دولار أميركي عن كل شخص مقابل إطلاق سراحه.

ويتهم السكان الفصائل التابعة لتركيا بالتضييق على من تبقى من أهالي منطقة عفرين الواقعة في ريف حلب الشمالي الغربي، تهدف لدفعهم للهجرة من مناطقهم لإحداث تغيير ديموغرافي، تسعى إليه أنقرة، لغايات توسعية.

يذكر أن مجموعات حقوقية كردية وثقت بحسب صحيفة الشرق الأوسط أكثر من 1100 حالة اعتقال مجهولة المصير حتى الشهر العاشر من العام الماضي، إضافة لقائمة بأسماء 67 ضحايا مدنيين قُتلوا بظروف مختلفة، تحت التعذيب أو بالرصاص الحي، على يد الفصائل التي تحتل عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى