العناوين الرئيسيةمجتمع

“ميلاديات”..معرض لمنتجات المشاريع الصغيرة في حي الحميدية بحمص

أقيم معرض “ميلاديات” في مطرانية السريان الكاثوليك في حي الحميدية بمدينة حمص، والذي يتزامن مع قرب عيد الميلاد.

dav

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 15 شخصاً من أصحاب المشاريع الصغيرة، والتي تنوعت بين مواد غذائية وأعمال حرفية وثياب وغيرها.

dav

وعن هذا المعرض قال كاهن كاتدرائية مطرانية السريان الكاثوليك، الدكتور الأب، لتلفزيزون الخبر أن “المعرض جاء بهدف خلق جو من الفرح في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب السوري بشكل عام، ومساعدة المشاركين على تسويق منتجاتهم في صالة الكنيسة”.

dav

وأضاف الأب “نعمان” لتلفزيون الخبر “كما نهدف إلى تحفيز وولادة الإبداع والعمل في الوضع الإقتصادي بسوريا الحبيبة التي نأمل أن تقوم وتنهض من محنتها، وتعبر إلى النور بعد السوداوية التي مرت بها”.

 

بدورها، قالت المشرفة على المعرض، ستيلا كدر، لتلفزيون الخبر “الهدف مزدوج من المعرض، أولهما مساعدة المشاركين على بيع المنتجات بأجور رمزية جداً والهدف الثاني تنشيط حركة الكنيسة والأخوية واستمرار استقبال الناس فيها”.

dav

وتابعت “كدر” لتلفزيون الخبر “الهدف الربحي لم يكن في الحسبان أبدا ً بل حرصنا على استفادة المشارك بشكل كبير وخروجه بعد نهاية المعرض مع شعوره بالسعادة والرضى، ويمكن القول إن حركة البيع جيدة”.

 

وقالت سوزان سارة، وهي مشاركة في المعرض لتلفزيون الخبر” شاركت بأعمال فنية وأشغال يدوية حيث استفيدت من المواد الموجودة في الطبيعة كجذوع الخشب والتلوين على الأحجار كي أصنع الصمديات واللوحات وإدخال البهجة الى قلوب الزائرين”.

dav

بدورها قالت هلا سلوم لتلفزيون الخبر “شاركت بقسم خاص بالحلويات المصنوعة يدوياً في المنزل، حيث تعلمتها منذ 5 سنوات، وأوليت اهتماماً كبيراً للتفاصيل كي ننتج مأكولات تنال رضى الزبائن لكل المناسبات، وعانينا من ارتفاع أسعار المواد الاولية ومحاولة إرضاء طلبات معظم الشرائح التي تزورنا”.

dav

يشار إلى أن معرض “ميلاديات” يستمر حتى 21 كانون الأول في صالة الكنيسة من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً في حي الحميدية بمدينة حمص.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى