سياسة

ميشيل كيلو يضرب من جديد : “الثوار زعران وسرسرية وتفو على هيديك الساعة يلي تعرفت فيها عليهم”

يواصل “المعارض” السوري ميشيل كيلو ضرباته “تحت وفوق” الحزام، ويضرب من كل حدب وصوب، ويصوب على كل من لا يعجبه، و يعجبه بطبيعة الحال شيء، وآخر ما “طلع” به كيلو تسجيل منسوب له يقول فيه أن “الثوار هم زعران وسرسرية وتفو على هيديك الساعة يلي تعرفت فيها عليهم”.

وتداول ناشطون تسجيلاً صوتياً يعود لـ “المعارض” السوري ميشيل كيلو وعضو ما يسمى بـ “الهيئة السياسية للائتلاف المعارض”، هاجم خلاله “الثوار”، قائلاً إن “الثورة باتت ثورة زعران وكذابين وسرسرية ومنافقين ومزايدين ولصوص”.

وأضاف كيلو، الذي كان غاضباً في التسجيل، أنه “الله يلعن الساعة اللي تعرفت فيها على 99 % ممن يسمون حالهم ثوار”.

وبعد أقل من يوم، أقر كيلو بصحة التسجيل المنسوب إليه، ونشر تسجيلاً جديداً يوضح سبب انفعاله في التسجيل الأول ويوضح معنى الكلام الذي قاله.

وقال كيلو في التسجيل الجديد، إن “انفعاله في التسجيل الأول كان بعد اتهامه من قبل شخص لم يسمه، بـ “الخيانة”، بعد زيارة كيلو الأخيرة إلى واشنطن، برفقة معاذ الخطيب”.

كما هاجم كيلو شخصاً يدعى “محمد السمان”، قال إنه “ضلل الرأي العام”، وزعم أن كيلو ومن معه “سيقيمون منصة للمعارضة من واشنطن، بالتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين”، ولم ينكر كيلو لقاءه مسؤولين أمريكيين، مبرراً ذلك “بمحاولة الضغط عليهم من أجل إصدار وثيقة تدين نظام الأسد”.

واعتبر كيلو أن “واقع الثورة ليس بخير بسبب سهولة التخوين”، مضيفاً أن “الكثير ممن يرمونه بالخيانة اليوم، كانوا لحد سنوات قريبة يقبّلون أحذية “المخابرات” السورية”، حسب تعبيره.

ودعا “المعارض” كيلو في تسجيله “جميع الأطياف الثورية، إلى احترام تضحيات معارضي النظام، والسعي إلى التقارب حول مع من ينادي بالقاسم المشترك الرئيسي، وهو إسقاط النظام”.، بحسب قوله.

وكان ميشيل كيلو أثار الجدل عدة مرات سابقاً باتصالاته بتنظيم “جبهة النصرة”، أولها في زيارة لمعسكراتهم في 2013، وآخرها دعوته زعيم “النصرة” أبو محمد الجولاني لمغادرة إدلب وسوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى