العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“ميتا” تكشف النقاب عن نظارة “كويست برو” للواقع الافتراضي

كشفت “ميتا بلاتفورمز” النقاب عن نظارة الواقع الافتراضي والمختلط “كويست برو”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وستُطرَح النظارة الجديدة، التي كُشف عنها في مؤتمر “ميتا كونكت” السنوي، في الأسواق في 25 تشرين الأول الجاري بسعر 1500 دولار، حيث ستتيح للمستخدمين التفاعل مع بيئات افتراضية على خلفية العالم الواقعي المحيط بهم، بحسب الوكالة.

وأعلن مارك زوكربيرغ العام الماضي خططاً لطرح هذا الجهاز الذي كان يطلق عليه آنذاك اسم “بروجكت كامبريا”، بالتزامن مع تغييره اسم شركته من “فيسبوك” إلى “ميتا” للتشديد على تحول الشركة إلى شركة تدير عالماً من الواقع الافتراضي المعزّز، يُعرف باسم ميتافيرس.

وأنفق “زوكربيرغ” منذ ذلك الحين مليارات الدولارات لجعل ذلك التحوّل ممكناً، وخسرت “ريالتي لابس”، الوحدة التابعة لـ”ميتا” المسؤولة عن إدارة الميتافيرس، 10.2 مليارات دولار في عام 2021، وما يقرب من 6 مليارات دولار في العام الحالي.

وعملت الشركة على إضافة العديد من التحديثات على “كويست برو” مقارنة بالطراز الحالي من النظارات “كويست 2″، التي تهيمن بشكل كبير على سوق الواقع الافتراضي.

وجهّزت النظارة الجديدة بكاميرات موجّهة للخارج تنقل بثّاً مباشراً ثلاثي الأبعاد للبيئة المادية المحيطة بمن يستخدمها، ما يتيح خلق واقع مختلط بين العالمين الافتراضي والواقعي، ليتيح للمستخدم مثلاً القدرة على تعليق لوحة افتراضية على جدار في العالم الحقيقي أو جعل كرة افتراضية ترتد من طاولة حقيقية.

وأضافت “ميتا” مستشعرات لـ”كويست برو”، يمكنها محاكاة حركات العين وتعبيرات الوجه للمستخدمين، ما يعطي الإحساس بأن الصور الرمزية (الأفاتارز) تقوم بالتواصل البصري مثل البشر.

يذكر أن “كويست برو” تتميز بأنّها أخفّ وزناً وأقلّ سماكةً من سابقاتها، مع عدسات رقيقة وبطارية تمّ تغيير موقعها إلى الجزء الخلفي من النظارة، ما يؤدي إلى توزيع وزنها بشكل متساوٍ مع تقليل الحجم الكلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى