محليات

مياه درعا تعلن انتهاء الأعمال بمشروع إرواء مدينة درعا من تجمع خربة غزالة

أعلنت مؤسسة مياه الشرب في محافظة درعا “انتهاء كل الأعمال المرتبطة بمشروع “إرواء مدينة درعا من تجمع آبار خربة غزالة”، على أن يبدأ الضخ التجريبي للمشروع خلال الأيام القادمة ليتم وضعه في الخدمة.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمد المسالمة، بحسب “سانا”، أن “الورشات انتهت من مشروع إرواء المدينة والبالغة تكلفته ملياراً و600 مليون ليرة، وبطول 16 كيلو مترا”، موضحاً أن “أسباب تأخر الإنجاز تعود لعوامل الطقس، وتوالي المنخفضات الجوية خلال الفترة الماضية، والتي تسببت في توقف بعض الأعمال نتيجة للأمطار، وعدم قدرة الآليات على الدخول إلى أرضي المشروع”.

ولفت المسالمة إلى أن “المؤسسة باشرت بحفر بئرين احتياطيين للمشروع ليكونا جاهزين عند الحاجة اليهما ضمن خطة لحظ التوسع في عدد سكان المدينة”، موضحاً أن “المشروع يتألف من 12 بئراً تقع في بلدة خربة غزالة، وهي تكفي لسد احتياجات سكان مدينة درعا، حيث تبلغ غزارة الضخ لهذه الآبار 340 متراً مكعباً في الساعة”.

وفي سياق منفصل، بين المسالمة أن “المؤسسة ستنتهي خلال أيام من إنجاز خط مياه رئيسي لمدينة الصنمين من محطة آبار بلدة بصير بطول 2700 متر وبكلفة 60 مليون ليرة، كما قامت بالتعاون مع شركة كهرباء درعا بتمديد خط كهرباء لمحطة ضخ مدينة إزرع خارج أوقات التقنين، بطول 3 كيلو مترات من محطة تحويل الشيخ مسكين، لضمان عملية ضخ المياه بشكل منتظم لسكان المدينة”.

يشار إلى أن مشروع إرواء مدينة درعا بدء العمل به مطلع آذار 2017 ويعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في محافظة درعا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى