العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مياه الصرف تحرم أهالي في المهاجرين بدمشق الاتصالات

اشتكى عدد من أهالي حي المهاجرين بدمشق عبر تلفزيون الخبر انقطاع خطوط الهاتف الأرضي والنت منذ أسبوع نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي للخطوط.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “منذ حوالي الأسبوع انقطعت خطوط الأراضي والنت لدينا، ونحن نتبع لمقسم الجلاء حاولنا تسجيل شكوى لديهم لكن لا أحد يجيب على الاتصالات”.

وأكمل “عندما تواصلنا مع فني الاتصالات في المنطقة أجابنا أن هناك تسرب مياه حاصل وصل للخطوط وأدى لتعطلها، ولم يخبرنا بمدة الاصلاح والحلول المتاحة ولدينا طلاب جامعات وأصحاب مهن تحتاج النت لدراستها وعملها”.

وأفاد رئيس مركز اتصالات الجلاء منذر وسوف لتلفزيون الخبر أن ” عطلاً وقع يوم الخميس الماضي بالكابلات نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي إلى غرف الهاتف الموجودة تحت الأرض في منطقة المهاجرين، وذلك نتيجة وجود مسارات للصرف أُغلقت نتيجة الاوساخ”.

وتابع “وسوف” أن “التسرب وصل لـ3 غرف وتضرر 3 أكبال سعة كل منها حوالي 1800 خط والضرر نسبي في كل خط ما بين انقطاع الخط وتشويشه وتضرر النت وانقطاعه، والنت هو الأكثر تأثراً نتيجة طبيعة خطوط النت”.

وختم “وسوف” حديثه “تواصلنا مع مسؤولي الصرف الصحي وأرسلوا الأليات والورشات اللازمة وقاموا بإصلاح المسار المغلق لديهم، ومن ثم تم سحب المياه بغرف الخطوط لدينا وهذا الأمر انتهى الاثنين وما تبقى الأن هو عملية تنشيف الخطوط من المياه والأمر سيعود لطبيعته في مده أقصاها أسبوع، وهناك خطوط بدأت بالعودة للعمل”.

وشاءت الأقدار أن يبقى السوري محاصراً بالمصائب المفهومة منها و”العجيبة” أيضاً فبعيداً عن تردي البنية التحتية للخدمات هناك إهمال في علاج مشاكل المواطنين، يضاف إليه المشاكل الغيبية التي تؤثر على جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

يذكر أن قضية جودة خطوط الهاتف الأرضي وخطوط الانترنت هي مشكلة يعاني منها معظم السوريين ويعود ذلك لرداءة التوصيلات وقدمها من جهة، ولجودة الخدمة وقدرتها على الوصول لجميع المشتركين سواء البعيد عن المركز أم القريب علاوة على قضايا السرعة والبوابات و”القرش” فيما يخص النت.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى