محليات

موقع كردي: قاعدتان “للتحالف الدولي” بمدينة القامشلي

كشف موقع “xeber24” المقرب من “الوحدات الكردية” أن “قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا، بدأت رسمياً بتشييد قاعدة دائمة لها في بلدة هيمو 3 كم غربي مدينة القامشلي شمالي الحسكة، متزامناً بالبدء في بناء قاعدة ثانية لها في منطقة الجمعاية والتي تبعد أيضاً عن مدينة القامشلي 3 كم شرقاً”.

وأضاف الموقع الكردي أن “70 عنصراً من الجيش الأمريكي و الجيش الفرنسي متواجدين في منطقة هيمو بمدينة القامشلي منذ أكثر من عام، حيث باشروا منذ في فترة قصيرة بإنشاء القاعدة العسكرية لهم”.

ويرى ناشطون أن قوات “التحالف الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على تمكين بقائها في سوريا لفترة طويلة.

وهذا ما يثبته نشاط القوات الأمريكية وقوات “التحالف الدولي” في شرق الفرات خصوصاً في الفترة الأخيرة، حيث وصلت آلاف الشاحنات المحملة بالعتاد و المستلزمات العسكرية إليها.

وتأتي هذه الخطوة من قوات “التحالف الدولي” والولايات المتحدة الأمريكية في وقت أعلنت فيها إدارة الرئيس ترامب البقاء في سوريا حتى القضاء على “داعش” و طرد “القوات الإيرانية” منها، بحسب التصريحات الأمريكية الأخيرة من ريف الحسكة.

الجدير ذكره أن “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا شيّد العديد من القواعد العسكرية في مناطق سيطرة قوات “قسد” التي تقودها “الوحدات الكردية” في محافظات الحسكة و الرقة و دير الزور و ريف حلب.

وتتركز أكثر هذه القواعد بالقرب من الآبار و الحقول النفطية خصوصاً في بلدة رميلان (حقول نفط الحسكة برميلان) و مدينة الشدادي (حقول نفط الجبسة) بمحافظة الحسكة و حقول العمر و التنك بريف دير الزور الشرقي.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى