رياضة

موفق جمعة : عمر السومة مع المنتخب السوري في مباراة الصين

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن “اللاعب عمر السومة سيكون قريباً في صفوف منتخب سوريا لكرة القدم”، مؤكداً أن “مباراة الصين ستكون فاتحة مشاركاته مع المنتخب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018”.

وأوضح اللواء جمعة أنه “فيما يخص وضع اللاعب عمر السومة فإن اتحاد كرة القدم يتواصل معه وسيعود قريباً لصفوف المنتخب وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك لما يشكله لاعب نادي الفتوة سابقاً والأهلي السعودي حالياً من إضافة للمنتخب”.

وبين اللواء جمعة أن “السومة يتميز بأداء هجومي لافت سيعزز به منتخبنا من فرصه في التأهل إلى النهائيات، وستشهد مباراة الصين في الثالث عشر من حزيران القادم المشاركة الأولى للسومة في صفوف المنتخب”.

وأضاف جمعة، في مقابلة مع “سانا”، أن “أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين المتميزين”، مشيراً إلى أن “فراس الخطيب عاد مؤخراً، وساهم بخبرته في تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان وقدم أداء كبيراً أمام منتخب كوريا الجنوبية”.

وكان كشف أمين سر اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا أن اللاعب السوري المحترف في نادي الأهلي السعودي عمر السومة أصبح قريباً من العودة للمنتخب الوطني بنسبة 80% في مقابلة سابقة مع إذاعة صوت الشباب.

وتأهل منتخب سوريا لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وهو يخوض حالياً التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2017، ويحتل حالياً المركز الرابع في مجموعته مع بقاء ثلاث مباريات له، ولا تزال فرصه قائمة ببلوغ النهائيات لأول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى