اخبار العالمالعناوين الرئيسية

موظف سوري في السعودية يثير جدلاً بسبب تغريدة!

ضجّ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية بهاشتاغ “مدير سوري يسيء للسعودية”، جراء تغريدة نشرها موظف سوري يعمل في شركة الاتصالات السعودية.

وقال المقيم (المدير) السوري، معاذ خلبوص، في تغريدة عبر مدونته على “تويتر”: “نظرة خاطفة على الإنترنت السعودي من بعيد تكتشف حجم الاحتقان الشعبي الرهيب، الحقيقة أنه احتقان في جميع الأصعدة”.

وطالب المغردون بضرورة طرد المقيم من الشركة التي يعمل فيها ومن أراضي المملكة، معتبرين أنه أساء لها ولأهلها، ما أثار جدلاً واسعاً بين مؤيد ومعارض.

من جهتها، علقت الشركة السعودية للاتصالات “STC” في بيان: “إشارة إلى ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن تغريدات مسيئة فإن stc سوف تقوم بالتحقيقات اللازمة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تمّ رصده”.

يُشار إلى أن الهيئة الملكية لمدينة الرياض أصدرت بيان أكّدت خلاله أنها بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الموظف السوري وذلك وفقاً للقوانين ونصوصها في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن السعودية حلت في المرتبة الأخيرة عربياً وضمن الدول العشرة الأسوأ عالمياً في مجال حرية التعبير عبر الإنترنت بحسب تحليل مؤسسة “فريدوم هاوس” الدولية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى