العناوين الرئيسيةمحليات

موظفو وحدة مياه الميادين بدير الزور يشتكون عدم تسوية أوضاعهم وإعادتهم للعمل

اشتكى عدد من موظفي وحدة مياه الميادين بريف دير الزور عبر تلفزيون الخبر من عدم تسوية أوضاعهم وإعادتهم للعمل في المؤسسة رغم انهم وضعوا انفسهم تحت التصرف منذ بداية عام ٢٠١٨ م .

وشرح أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “انقطعتُ عن العمل منذ عام ٢٠١٥وعدتُ إلى المؤسسة للعمل من جديد منذ بداية عام ٢٠١٨ ولكن للآن لم يتم تسوية وضعي، علماً أنني أعمل في مؤسسة مياه ديرالزور بعقد دائم منذ عام ٢٠١٠ ولكنني انقطعت عن العمل بسبب حصار تنظيم “داعش” لنا في تلك السنوات”.

وتابع المشتكي أنه “لم يتغير شيء بخصوصنا ولم نقبض أي راتب إلى تاريخه، مع العلم إننا راجعنا المدير العام أنا وعدد كبير من زملائي والذين يعانون مثل معاناتي ولكن لم يطرأ أي شيء بخصوصنا”.

وأوضح المشتكي أن “الوزارة طلبت إثبات أننا توظفنا عن طريق مسابقة، إضافة لإحضار الرقم والتاريخ أو كتاب ترشيح من الشؤون الاجتماعية والعمل ” .

مردفاً “قمنا أنا وزملائي بإحضار الصكوك اللازمة وتوقيعها من المؤسسة، لكننا لم نستطيع إحضار أوراق المسابقة والرقم والتاريخ لان تنظيم “داعش” أحرق مبنى مؤسسة مياه ديرالزور وإتلاف جميع أوراقنا وثبوتيتنا”.

وأردف “قمنا بمراجعة مديرية الشؤون الاجتماعية، وكان ردهم أن المديرية العامة أحرقها المسلحون وقاموا بتدميرها وإتلاف جميع الأوراق مثلها كمؤسسة المياه”، مضيفا” ولكن ماذنبنا نحن بأن يحصل لنا ماحصل، علماً أننا منذ بداية عام ٢٠١٨ موجودين على رأس عملنا و للآن لم نتقاضى أي أجر شهري”.

من جانبه، بيّن مدير عام مؤسسة مياه ديرالزور المهندس معاذ العلوش لتلفزيون الخبر أن “كافة العاملين المؤقتين الذين لم يعودوا إلى عملهم لغاية تاريخه، لم يتم تجديد عقودهم أو تمديدها خلال الأعوام اللاحقة لعدم وجود الرابط القانوني معهم “تعاقد” “.

” علماً أننا قمنا بمخاطبة وزارة الموارد المائية بعد فك الحصار عن مدينة ديرالزور بموجب عدة كتب فردية وجماعية لكافة العاملين المؤقتين في المؤسسة والذين تقدموا بطلبات إعادة التعاقد معهم ووضع أنفسهم تحت تصرف المؤسسة” بحسب علوش .

وأكمل “تم الرد من قبل وزارة الموارد المائية بعدم الموافقة على إعادة التعاقد معهم إلى أن يتم إرفاق ما يثبت أساس التعاقد معهم للمرة الأولى (محاضر اختبار- مسابقة – اختبار – ذوي شهداء – معاقين)”.

وأشار العلوش إلى أنه “بتاريخ ٢٠٢٠/٨/١تمت مخاطبتنا شفوياً من قبل وزارة الموارد المائية بإعادة مخاطبتهم بخصوص إعادة العاملين المؤقتين إلى عملهم وذلك بتسطير كتب منفردة لكل عامل على حدا وبشكل منفصل من أجل دراستها مجدداً وإعادتهم للعمل لدينا”.

الجدير بالذكر أن مؤسسة مياه دير الزور تقوم حالياً بإعداد مذكرات جديدة لكل عامل على حدى لمخاطبة وزارة الموارد المائية أصولاً من أجل إعادة العاملين المؤقتين للعمل كون المؤسسة بحاجة ماسة لخدماتهم ولا نرى مانعاً لإعادتهم للعمل .

 

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى