محليات

موظفو مؤسسة التأمينات الاجتماعية في حماه يشتكون عدم وجود باصات “مبيت”

اشتكى عدد من موظفي مؤسسة التأمينات الاجتماعية في حماه، والذين يقيمون في مدينة سلمية، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود باصات “مبيت” تنقلهم من عملهم في مدينة حماه، إلى مكان سكنهم في مدينة سلمية.

وقال أحد الموظفين لتلفزيون الخبر “الغريب أن زملائنا في دمشق وريفها، يملكون باصات للمبيت تقلهم من مكان عملهم إلى بيوتهم، ولكن هنا لا يوجد أي باص أو وسيلة نقل لذلك مع أن هذا حقنا”.

وأضاف الموظف المشتكي “عدد الموظفين من المدينة يبلغ تقريباً 30 شخصا، يضطرون لدفع ثلث راتبهم تقريباً على المواصلات، فأنا من الأشخاص الذين يكلفهم النقل شهرياً أكثر من 12500 ليرة”.

ونوه المشتكي الى أنه “توجهنا الى نقابة العمال بعدة شكاوى، ولكن لم نحصد سوى الوعود دون أي تنفيذ، وفعلياً ان بقي الوضع هكذا، فهي معادلة خاسرة”.

من جهته، قال مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية في حماه، حاتم الحموي لتلفزيون الخبر “لكل مؤسسة نظام داخلي خاص بها، فمثلاً مديرية الزراعة لديها آليات لهذا الشأن، بينما نحن نعتبر دائرة خدمية ونملك سيارتين فقط مخصصات لشؤون اخرى”.

وأضاف حاتم الحموي “ولا يمكننا تخديم منطقة على حساب منطقة، فمثلاً لا نستطيع ارسال باصات مبيت الى مدينة سلمية وترك مصياف بدون باص لنقل الموظفين، بالإضافة لعدم وجود قانون يلزم وجود وسائل نقل لمبيت الموظفين”.

وتابع الحموي “هذا الموضوع بحاجة الى دراسة قانونية ومالية، وتطبيقه ليس بالأمر السهل، ولكن في عام 2019 سنقدم خطة الى مجلس الوزراء لنحاول تأمين النقل للموظفين”.

وأوضحت رئيس المكتب الصحفي، في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، هناء ديب، لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد باصات مبيت تنقل الموظفين من الريف الى المدينة، وباصات المبيت هي فقط ضمن المدينة، لأنها بالأساس لا تملك مخصصات لذلك”.

الجدير بالذكر أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية لديها ديون على القطاع العام بحوالي 225 مليار ليرة، وعلى القطاع الخاص 17 مليار ليرة، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن مدير التأمينات.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى