العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

موظفون يسرقون هواتف “آيفون” بقيمة 592 ألف دولار من شركة “آمازون”

أُلقي القبض على مجموعة من خمسة من موظفين من موظفي شركة أمازون بتهمة سرقة أجهزة آيفون بقيمة بلغت 592 ألف دولا من أحد مراكز الشركة في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأُجريت الاعتقالات، بحسب موقع “iPadizate”، بعد تحقيق داخلي أجرته أمازون نفسها، واكتشاف وجود مشكلات في بعض الطرود المرسلة إلى العملاء بسبب اختلاف أوزان بعضها عن الوزن الفعلي المتوقع.

ودفعت الاختلافات المكتشفة أمازون إلى تثبيت كاميرات خفية لمعرفة ما كان يحدث، لتتأكد فيما بعد من أن مجموعة من العمال كانت تضع سرًّا أجهزة آيفون جديدة، مثل: “آيفون 12″، و”آيفون 12 برو” في طلبات، لتحل محل البضاعة المطلوبة بالفعل قبل إرسالها.

وألقت أمازون القبض على ثلاثة من الأشخاص الخمسة المتورطين في حلقة السرقة عند مغادرتهم العمل، ثم قُبض على رابع أثناء العمل، أما الخامس فقد سلّم نفسه إلى الشرطة طواعية.

وكان في حوزة العمال عشرة هواتف آيفون كان المقرر إرسالها بالطريقة ذاتها، وكانوا يحملون أيضاً عدداً كبيراً من الملصقات بأرقام IME، ويبدو أنها ممزقة من الصناديق لعرقلة التحقيق.

ومع استمرار التحقيقات لتحديد مكان انتهاء أجهزة آيفون المرسلة، فإنه من غير المستبعد أن يُعتقل المزيد من الأفراد.

يذكر أنه في آذار الماضي، سُرق عدد من أجهزة آيفون بقيمة 3 ملايين يورو من مطار (شيبول) في العاصمة الهولندية أمستردام، ثم سُرقت ساعات “آبل ووتش” بقيمة 530,000 يورو في شهر أيار الماضي.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى