فلاش

“موضة “ صهاريج المياه” تعود حلب.. وعملية ضخ المياه شبه متوقفة

عادت “موضة الصهاريج” الخاصة بنقل المياه للظهور مجدداً في شوارع الأحياء الواقعة في المنطقة الغربية من مدينة حلب، وذلك
بسبب أن عملية ضخ المياه تعتبر ضعيفة جداَ وشبه متوقفة، لتبدأ بذلك آثار العطل الحاصل في خط المياه المغذي لتلك الأحياء بالظهور.

وكان قسطل المياه الواقع في منطقة جامع الرسول الأعظم بحي المالية في جمعية الزهراء تعرض للكسر منذ حوالي الأسبوع، ونتيجة تضرر القسطل المذكور، والذي يغذي المناطق الواقعة في المنطقة الغربية من حلب مباشرةً من خزان تشرين، أصبح إيصال المياه يتم من مركز المدينة إلى تلك الأحياء.

وشرح مصدر في مؤسسة مياه حلب لتلفزيون الخبر أن “المياه حالياً هي ليست مقطوعة بل يتم ضخها إلى مركز المدينة أولاً ومنه إلى الأحياء الغربية، وهذا الأمر أدى إلى ضعف عملية الضخ وتأخر وصول المياه إلى بعض المناطق الأخرى”.

وخط المياه المتضرر هو خط 1400 مم المسؤول عن إيصال المياه إلى الأحياء الواقعة غرب حلب، حيث تعرض للضرر في نهاية الشهر الماضي.

وبين المصدر أن “ورشات الصيانة تحاول الدخول إلى منطقة العطل لإصلاحه، إلا أن المنطقة تعتبر خطيرة كونها الحد الفاصل بين الجيش العربي السوري والمسلحين المتشديين، وهي منطقة استهداف كثيفة لأي حركة يتم فيها، وعلى الرغم من ذلك فإن العمل جار من أجل التوصل لطريقة من أجل اصلاح الخط”.

وبدأ العديد من الأهالي في تلك الأحياء، مجبرين على تعبئة المياه لمنازلهم عبر الصهاريج ودفع مبالغ مالية زائدة، كما أن بعض مناطق جمعية الزهراء وحلب الجديدة لم تصل إليهم المياه أبداً، وباقي المناطق وصلت بشكل ضعيف جداً لم يمكن الأهالي من الاستفادة منها بشيئ.

وعلى الرغم من اعلان مؤسسة مياه حلب عبر صفحتها على “فيس بوك” عن ضخ المياه إلى بعض الأحياء الواقعة في المنطقة الغربية بحلب، كشارع النيل والسبيل والحمدانية، إلا أن المياه وصلت بشكل ضعيف جداً، ولبعض أجزاء الأحياء المذكورة.

وعاد الأهالي للجوء إلى الخزانات الإسعافية والآبار المتواجدة في تلك المناطق، بعد أن تفاءلوا خيراً بعودة المياه إلى المدينة وتوقف استغلال أصحاب الصهاريج لهم، إلا أن الوضع عاد للتدهور بعد تضرر الخط وعدم القدرة على إصلاحه.

وأكثر المناطق الواقعة غرب مدينة حلب والتي تعاني من ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إطلاقاً في بعض الأحيان هي مناطق شارع النيل والسبيل وجامع الرحمن والسريان وجمعية الزهراء والخالدية والسوق المحلي والشهباء القديمة والجديدة وحلب الجديدة جنوبي وشمالي والحمدانية والفرقان.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى