سياسة

موسكو: ماتقوم به الولايات المتحدة في سوريا غير شرعي وسيبوء بالفشل

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية غير شرعي ويخالف مخرجات القواعد الأساسية لميثاق الأمم المتحدة وسيبوء بالفشل.

وقال ريابكوف في مقابلة مع “سانا” إنه “من الواضح تماماً أن الخطوات التي تقوم بها الولايات المتحدة في سورية غير شرعية وهي تخالف مخرجات القواعد الأساسية لميثاق الأمم المتحدة إذ أن الحكومة الشرعية في دمشق لم تدع الولايات المتحدة إلى الجمهورية العربية السورية “.

وتابع “كما أنه لم يصدر ولن يصدر أي قرار من مجلس الأمن الدولي الذي يعتبر الهيئة الدولية الوحيدة المخولة بمنح هذه الشرعية للتواجد العسكري الأمريكي في سورية”.

وأوضح ريابكوف أن “كل ما تمارسه الولايات المتحدة من خلال وجودها العسكري على الأراضي السورية غير شرعي ونحن نتحدث عن ذلك بصراحة واضحة ونؤكد عليه في اتصالاتنا مع الأمريكيين ولكن للأسف يبقى نهجهم كالسابق”.

وأضاف “ونحن من جانبنا لا نرى أن مثل هذا النوع من التواجد يمكن أن يسهم في إرساء استقرار الوضع في سورية بل على العكس من ذلك إنه يزيد من تأجيجه”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: “كان بودنا أن تستوعب الولايات المتحدة في نهاية المطاف أهمية الإشارات الصادرة من جانبنا ومن قبل سورية بشأن تنفيذ تلك النوايا التي أعلنتها الإدارة الأمريكية في وقت سابق والمتعلقة بسحب قواتها من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى