سياسة

موسكو: لا خلاف مع إيران حول اتفاق الهدنة بسوريا

 

أعلنت الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف سيبحث مع نظيره الإيراني حسين جابر أنصاري اتفاق موسكو وواشنطن حول سوريا، مؤكدة عدم وجود خلاف مع طهران بهذا الشأن.

وقال مدير قسم آسيا الثاني لوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية الثلاثاء إن “الاتفاق الروسي الأمريكي جيد، لكن من المهم أن ينفذ بالفعل”، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيكون “خارقا” في حال تنفيذه في كل تفاصيله وجوانبه.

وأضاف كابولوف: “لا توجد خلافات. وأول رد فعل إيراني كان إيجابيا، إلا أن الإيرانيين يعربون استنادا إلى خبرتهم المرة بشأن التعاون مع الولايات المتحدة عن شكوكهم حول ما إذا كان الأمريكيون ينوون بالفعل القيام بتنفيذ هذا الاتفاق ولا ينوون استغلال الهدنة من أجل إعادة نشر زبائنهم في سوريا”.

وقال كابولوف إن الأمريكيين لن يتمكنوا من عزل إيران من المشاركة في شؤون المنطقة، مهما أرادوا ذلك، مضيفا أن الواقع الآن مغاير وأن إيران لاعب كبير في أفغانستان.

ويرى الدبلوماسي الروسي أن إيران إلى جانب الولايات المتحدة وباكستان من ضمن القوى الكبرى الثلاث في أفغانستان والتي يتوقف عليها إحلال السلام بالمنطقة،مشيرا الى ان مباحثات بوغدانوف مع أنصاري ستجري الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى