اخبار العالم

موسكو: على الأمريكيين مغادرة سوريا

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأنه على القوات الأمريكية مغادرة الأراضي السورية بعد القضاء على الإرهابيين بالكامل في البلاد.

ووفقاً ل “سانا” قال لافروف في تصريح لوكالة “انترفاكس” إننا ننطلق من أنَّ الأمريكيين يجب أن يغادروا الأراضي السورية ما إن يتم القضاء على بقايا الإرهابيين بالكامل، وهذا سيحدث قريباً جداً”.

وتابع لافروف “إنَّ تصريح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، حول نية القوات الأمريكية البقاء في سوريا “حتى تحقيق تقدم في التسوية السياسية” يثير الاستغراب، وذلك يوحي بأنَّ واشنطن تحتفظ بالحق في تحديد مدى التقدم، وتريد الحفاظ على السيطرة على جزء من الأراضي السورية حتى تحقق النتيجة التي تريدها”.

وأعاد لافروف إلى الأذهان أنَّ “مجلس الأمن الدولي لم يوافق على عمل الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده في سوريا، كما لم تدعوها الحكومة السورية الشرعية”.

وأعرب لافروف عن قناعته بأنَّ “التعاون مع الولايات المتحدة في سوريا ممكن، في حال كان هدف الأمريكيين في سوريا محاربة الإرهاب”.

وذكّر لافروف بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب أصدرا بياناً مشتركاً على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي آسيا والمحيط الهادئ بمدينة دانانغ الفيتنامية في الـ 11 من تشرين الثاني الماضي أكدا فيه السعي إلى مواصلة العمل المشترك بشأن سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى