سياسة

موسكو: “جبهة النصرة” تخطط لسيناريو كيميائي مفبرك بمشاركة “الخوذ البيضاء” في سوريا

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن تخطيط منظمة “الخوذ البيضاء” التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي للقيام بسيناريو مفبرك جديد باستخدام مواد كيميائية سامة ضد المدنيين.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها: “وردت معطيات من مصدر موثوق تفيد بأن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سوريا يستعد لتنفيذ استفزاز آخر باستخدام مواد سامة وفق سيناريو تم إعداده بمشاركة عناصر من الخوذ البيضاء العاملين الزائفين في المجال الإنساني”.

وتابعت: “من المفترض أنهم يقومون بتكديس المواد الكيميائية حالياً في منطقة خفض التصعيد في إدلب وسيتم استخدامها ضد المدنيين”.

وأضافت الخارجية إنه “عشية مرحلة مهمة في حياة الدولة السورية المتمثلة بالانتخابات الرئاسية، يزداد خطر وقوع مثل هذه الأساليب القذرة، وفي هذا الصدد نعرب عن أملنا بأن يؤدي الكشف عن المعلومات المذكورة أعلاه إلى تعطيل هذه المخططات الإجرامية ومنع وقوع ضحايا أبرياء”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة من سوريا بالتنسيق مع “الخوذ البيضاء”، يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم في أوروبا ليتم استخدامها في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين بهدف اتهام الدولة السورية.

كما أن الوزراة كشفت، في شباط الماضي، أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب تحضر لفبركة جديدة باستخدام الأسلحة الكيميائية بالتعاون مع “الخوذ البيضاء لاتهام الجيش العربي السوري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى