اخبار العالمالعناوين الرئيسية

موسكو تعتقل مواطناً ينتمي “لتحرير الشام” خطط لتنفيذ هجوم في روسيا

أعلنت قوات الأمن الفدرالي الروسي أنها ألقت القبض على عنصر ينتمي لـ“هيئة تحرير الشام” في سوريا، كان يعد لتنفيذ هجوم في جمهورية فدرالية روسية.

وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية، الجمعة، 22 من كانون الثاني، أن “السلطات الروسية اعتقلت شخصًا كان يعد لتنفيذه في جمهورية بشكيريا الروسية.”

وتوجد جمهورية باشكورستان في القسم الجنوبي من جبال أورال، تحدها جمهورية تتاريا من الغرب وتشيليابينسك أوبلاست من الشرق وأورنبرج أوبلاست من الجنوب ومقاطعتي بيرم سفيردلوفسك من الشمال.

وجمهورية بشكيريا، عاصمتها مدينة أوفا، وهي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا، ومن الجمهوريات الروسية التي تحكم ذاتيًا وتنتسب إلى شعب الباشكير أحد شعوب الأمة التركية.

وقال جهاز الأمن الفدرالي في بيان “إن المعتقل مواطن روسي من مواليد عام 1995 كان يستعد لتنفيذ هجوم مسلح ضد ضباط روس في جمهورية بشكيريا”.

كما “ضبطت الوحدات الأمنية قطعة سلاح ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ، بحسب جهاز الأمن.”

وذكر البيان أن “المراسلات التي جرى اكتشافها في هاتف المعتقل تظهر أنه تلقى التعليمات اللازمة لصنع القنبلة من “هيئة تحرير الشام” في سوريا.”

وقالت السلطات الروسية “إنه بحسب التحقيقات الأولية اعترف المعتقل بأنه كان يحضر لتفجير.”

وكانت لجنة التحقيق الروسية خلصت في تشرين الثاني الماضي، إلى أن أربعة عناصر من “هيئة تحرير الشام” المسيطرة على محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، بـ”التورط في قتل الطيار الروسي رومان فيليبوف، بعد إسقاط طائرته في شمال غربي سوريا.”

يذكر أن جهاز الأمن الفيدرالي اعتقل الشهر الماضي أربعة من إرهابيي تنظيم “داعش” في جمهورية داغستان محبطا بذلك مخططا لتنفيذ تفجير إرهابي أمام مبنى إداري لأجهزة الأمن في العاصمة محج قلعة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى