العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مواقع التواصل الاجتماعي تعلّق حسابات ترامب بسبب “الانتهاكات المتكررة”

علّق كل من “تويتر” و”فيسبوك” حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على منصتيهما، بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكونغرس للاحتجاج على الانتخابات.

وقال موقع “تويتر” إنه “أغلق حساب ترامب لمدة 12 ساعة، وحذره لأول مرة من أنه قد يوقفه نهائياً”. ووضح أن “الإغلاق المؤقت للحساب يعكس انتهاك ترامب لقواعد تويتر”، بحسب “CNN”.

وأضاف “تويتر”: “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية”، محذراً من أن “الانتهاكات المستقبلية ستؤدي إلى الإيقاف الدائم”.

وكان “توتير” قيد قدرة المستخدمين على إعادة نشر فيديو واصل فيه ترامب تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات الرئاسية قد زُورت، وذلك “بسبب خطر العنف” بعدما حاول مئات المحتجين إجبار الكونغرس على تغيير خسارة الرئيس للانتخابات لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي نفس السياق، أزال كل من موقعي “فيسبوك” و”يوتيوب” مقطع فيديو نشره ترامب لمؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب، حيث قال جاي روزين نائب رئيس فيسبوك للنزاهة، في تغريدة إن شركة التواصل الاجتماعي حذفت الفيديو “لأننا نعتقد أنه يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلا من أن يقلصها”.

وقال “فيسبوك” في تغريدة: “قمنا بتقييم انتهاكين للسياسة ضد صفحة الرئيس ترامب، سينتج عنهما حظراً لمدة 24 ساعة، ما يعني أنه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت”، كما سيواجه ترامب أيضاً حظراً لمدة 24 ساعة على “إنستغرام” المملوكة لشركة فيسبوك.

يذكر أن واشنطن شهدت اقتحام مئات المتظاهرين المؤيدين لترامب أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه (جو بايدن وكامالا هاريس).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى