فلاش

مواطنو القطيفة يشتكون واقع المدينة السيء .. ورئيس البلدية يوضّح

اشتكى عدد من مواطني منطقة القطيفة في ريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، الواقع الخدمي السيء في مدينتهم، والمتمثلة بسوء الطرقات وقلة النظافة، فضلا عن الطبابة السيئة في مشفى القطيفة.

وقال أحد المواطنين لتلفزيون الخبر إن ” بلدية القطيفة متسيبة ولا يهمها سوى جمع الضرائب من المواطنين”، مشيرا إلى أن “القمامة تملأ الحواري والروائح الكريهة منتشرة في المدينة، والطرقات محفرة ومرقعة وتكثر فيها المطبات”.

وأضاف مواطن آخر ” تقوم البلدية عند توزيع مادة المازوت بوضع الصهريج في وسط البلدة والساكنين في أطراف البلدة لا يصلهم التوزيع بسبب عدم وجود موعد ثابت لقدوم الصهاريج، فضلا عن بعدهم عن مركز البلدة”.

بدوره، رئيس بلدية القطيفة محمد الشيخة قال لتلفزيون الخبر إن ” البلدية لديها 4 سيارات قمامة فقط و2 منها معطلة، الأمر الذي ولد ضغط كبير على العمال الذين أصبحوا يعملون ضمن ورديتين على السيارتين”.

وأضاف شيخة ” نحن في نهاية السنة، لذلك إصلاح السيارتين سيأخذ وقت بسبب بعض الإجراءات مع المحافظة”.

وأشار شيخة إلى أن “المحافظة قامت بمشروع تغيير مجاري المياه وبعد الحفر لم يتم التزفيت الأمر الذي ولد حفر ضمن الشوارع”.

وأضاف شيخة في حديثه لتلفزيون الخبر “أنهم بدورهم طالبوا المحافظة بالتزفيت وتم رفع 6 مشاريع تزفيت لتأهيل الطرقات إلا أن المحافظة تضع كل طاقتها في الغوطة”.

وحول الشكوى المقدمة بخصوص توزيع المازوت، نوه شيخة إلى أن البلدية ” قامت بنقل توزيع المازوت من الساحات إلى الكازيات بحيث أن المواطن يأخذ مستحقاته من الكازية مباشرة ولديه مجال 3 أيام للتعبئة بحسب الرقم والبطاقة”.

يشار إلى أن القطيفة مدينة تقع في محافظة ريف دمشق، إلى الشمال الشرقي من دمشق بمسافة 40 كم ومساحتها تبلغ 201 كم 2.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى