العناوين الرئيسيةمحليات

مواطنون يشتكون قيام “سرافيس” كراج درعا في دمشق بتقاضي أضعاف التعرفة الرسمية

اشتكى عدد من المواطنين لتلفزيون الخبر قيام بعض “السرافيس” في كراج درعا بمنطقة باب مصلى في دمشق بتقاضي أضعاف التعرفة الرسمية المخصصة للراكبين.

وقال أحد المواطنين لتلفزيون الخبر “منذ 6 أشهر وسرافيس درعا يتقاضون أضعاف التسعيرة فمثلاً سرافيس الصنمين يطالبون بمبلغ ألفي ليرة للراكب والتعرفة الفعلية 875”.

وأكمل المشتكي “راجعنا المرور وأجابونا أن الموضوع لدى شرطة الكراج فتواصلنا أكثر من مرة مع شرطة الكراج لكن لم نجد سوى الوعود والتسويف دون أي خطوة جدية للحل تخلصنا من هذه الأعباء المالية الزائدة في ظل هذه الأوضاع”.

من جهته، قال أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق مازن الدباس لتلفزيون الخبر “وجهنا عمليات المرور بتسيير دورية للكراج والتحقيق في موضوع الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً في حال ثبوت المخالفة”.

وتابع الدباس أن “مخالفة تقاضي أسعار زائدة هي حرمان السائق المخالف من المحروقات لمدة 15 يوماً وفي المرة الثانية يمنع لمدة شهر مع تقديمه للقضاء وفي حال تكرارها أكثر يتم سحب الرخصة من السائق المخالف”.

ونوه الدباس إلى أنه “إذا سجل المواطن الشكوى بضبط يتم تحويل السائق المخالف للقضاء فوراً إضافة لمخالفة مالية”.

وختم الدباس بالقول “نناشد الأخوة المواطنين التعاون معنا والتواصل على الرقمين المجانيين 115 لعمليات المرور و119 للتموين وتسجيل الشكوى لديهم لمتابعتها وحلها وكل ذلك يتم دون الحاجة لاسم المشتكي”.

يذكر أن محافظة دمشق أصدرت قبل أيام قراراً بحرمان 150 وسيلة نقل عامة (باصات ميكرو وباصات سرافيس) من التزود بالوقود لعدم التزامهم بالعمل على خطوطهم ووصولهم نهايتها بحسب وكالة “سانا”.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى