العناوين الرئيسيةمحليات

مواطنون يشتكون عدم تسلمهم مادة الرز عبر “الذكية” من صالة “المزة القديمة” بدمشق

اشتكى عدد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر، امتناع صالة السورية للتجارة “المزة القديمة” في العاصمة دمشق عن تسليمهم مخصصات الرز عبر “الذكية”، بحجة عدم وجود المادة، على الرغم من وصول رسالة تفيد باستلام كامل المخصصات، إضافة لعدم إعادة (الفراطة) للمواطنين.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر “راجعنا الصالة لاستلام مخصصات السكر والرز، لكن لم يتم تسليمنا إلا السكر، والحجة عدم وجود رز لديهم، وعندما أكدنا للمعنيين استلام رسالة توضح وصول كامل المخصصات استمروا على رفضهم التسليم”.

وتحدث مشتكي أخر “حينما يكون هناك (فراطة) ناتجة عن قيمة المخصصات يتحجج الموزع بالصالة بعدم وجودها لديه حتى يقوم المُستلم بالتنازل عنها كي يأخذ مخصصاته، ولا يتم تأجيل دوره على مبدأ (هلأ مافي فراطة رجاع بعدين)”.

وأفاد معاون مدير المؤسسة السورية للتجارة الياس ماشطة لتلفزيون الخبر أنه “سيتم متابعة الشكاوى المقدمة فوراً وحلها بعد التحقق منها سواء المتعلقة بمخصصات الرز أو موضوع الفراطة”.

وتابع “ماشطة” أنه “لا تستطيع الصالة الامتناع عن إعطاء المخصصات ربما وصلت رسالة باستلام المواد المقننة، فظن المشتكي أن الرسالة خاصة بالرز والسكر معاً، أو أنه لا يوجد لدى الصالة رز أو أن الرز الموجود ليس للمخصصات”.

وختم “ماشطة” بقوله “نتمنى من المواطنين التوجه بشكواهم إلينا لنحلها مباشرة،ً ونتأكد منها ومن أحقيتها عبر الكومبيوتر المركزي لدينا للحفاظ على حقوقهم ومخصصاتهم”.

وتم تأخير توزيع مخصصات “الذكية” للدورة الجديدة حتى 6 أذار ريثما يتم الانتهاء من توزيع مخصصات الدروة السابقة للمواطنين الذين لم يستلموا حصصهم.

يشار إلى أن العديد من المواطنين لم يتمكنوا من الحصول على مخصصاتهم عبر “الذكية” خلال الدورة الماضية رغم التمديد، وذلك لعدم توافر المواد بالصالات دون معرفة مصير مخصصاتهم هل سيأخذونها أم أن مصيرها سيكون مصير مخصصات مازوت العام الماضي التي “ذهبت مع الريح”.

يذكر أن موضوع المخصصات عبر “الذكية” بدأ يخضع لمبدأ “الضرب بالمندل” حيث لا يمكن معرفة ماهي المادة المتواجدة على “البطاقة” وما هي المادة التي سيتم سحبها وعلى أي سعر سيتم توزيع المخصصات وغيرها من التساؤلات التي باتت تحتاج “منجم” للإجابة عليها.

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى