العناوين الرئيسيةمحليات

مواطنون في بانياس يشتكون توقف خدمة الإنترنت في منازلهم منذ بدء تطبيق نظام الباقات

اشتكى عدد من المواطنين في بانياس عبر تلفزيون الخبر، توقف خدمة الإنترنت في منازلهم منذ بدء تطبيق نظام الباقات رغم أنها تعمل في مقسم البريد .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “بعد تطبيق نظام الباقات على خدمة الإنترنت (DSL) في محافظة طرطوس، توقفت مجموعة من “البوابات” في بانياس عن العمل” مردفين “حينها قمنا بمراجعة البريد لحل هذه المشكلة فكان ردهم أنها تعمل ولا يوجد فيها أي شيء”.

وأضاف المشتكون “قمنا بتفقد توصيلات الهاتف والإنترنت في منازلنا والتأكد من صحة إيصالها فكانت سليمة ولا يوجد بها أي خلل”.

وأشار المشتكون إلى أنه “تقدمنا بشكوى لبريد الوزارة فطلبوا تسجيل شكوانا على الرقم 100، حينها قمنا بتسجيل الشكوى وأبلغونا بأنها جاهزة في البريد وتعمل”، مضيفين “راجعنا الوزارة فطلبوا منا انتظار الرد بعد تأكدهم أن العطل موجود”.

وذكر المشتكون أنه “منذ قرابة 3 أشهر ومازلنا ننتظر معجزة من السماء لإصلاح العطل، كما إننا نقوم بدفع الفواتير طيلة هذه المدة دون فائدة تذكر في ظل غياب خدمة الإنترنت”.

بدوره، أوضح مدير عام فرع شركة الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “هناك خمسين بوابة في طرطوس تعاني من مشاكل فنية، ولم تقتصر فقط على منطقة بانياس”، مردفاً أن “أغلب المقاسم وبعد تطبيق نظام الباقات على خدمة الإنترنت حصل بها مشاكل”.

وأشار ونوس إلى أن “كل هذه المشاكل لا تتم معالجتها إلا بشكل فردي أي عندما يبلغنا المشترك بمشكلته ويتم حلها بشكل مباشر وذلك عبر متابعتها مع الإدارة المركزية”، مبيناً أن “هذه المشاكل الفنية لا تظهر لدينا على الشبكة لذا يتطلب إبلاغنا بذلك”.

وأردف ونوس أنه “يتم معالجة مثل هذه الحالات بشكل يومي، وكل المواطنين الذين يقومون بإخبارنا عن تلك المشكلة التقنية نقوم بحلها بشكل سريع عن طريق فنيين بالإدارة المركزية”.

وبحسب ونوس فإن “برنامج نظام الباقات تم تحميله لدينا على النظام القديم ولم يأخذ الفوترة لذا تحصل المشاكل ويتوقف الإنترنت”.

يُذكر أنه مع بداية شهر آذار الماضي، قامت وزارة الاتصالات بتطبيق نظام الباقات على الإنترنت، ومنحت بعض الشركات زيادة 50 % مجانية على الباقات لكل المستخدمين خلال فترة الحجر الصحي في سوريا نتيجة انتشار فيروس كورونا .

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى