العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في اللاذقية لم يستلموا جرة الغاز عبر “الذكية” منذ 5 شهور .. ومحروقات: “حالات فردية”

اشتكى عدد من المواطنين من مدينة اللاذقية عدم استلامهم مخصصاتهم من مادة الغاز عبر “الذكية” منذ حوالي 5 شهور دون أي توضيح من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “منذ حوالي 5 شهور لم نستلم جرة غاز عبر المعتمد وكلما سألناه عن الموضوع يقول لنا لا يوجد مخصصات، على الرغم من سهولة تأمين المادة بالسوق السوداء بمبالغ تفوق مئة ألف ليرة”.

وأفاد مصدر من محروقات اللاذقية لتلفزيون الخبر أن “الفترة المتعارف عليها لتسليم مخصصات الغاز عبر البطاقة الذكية في اللاذقية هي ذاتها في جميع المحافظات وإذا ما كانت هناك حالات خاصة احتاجت وقت أطول فهي حالات فردية نادرة عليها مراجعة المراكز المخصصة ليصار لحل المشكلة مباشرةً”.

وتابع المصدر “هناك برنامج إلكتروني ينظم هذه الأمور ويوضحها وفور مراجعة الأخوة المواطنين للمراكز المخصصة يمكن معرفة مكمن الخلل وحله، فالأمر لا يتعدى كونه حالات فردية وليس حالة عامة”.

ونوه المصدر إلى أن “نقص التوريدات يؤدي إلى نقص الإنتاج وبالتالي طول مدة وصول الرسائل للأخوة المواطنين”.

يذكر أن مادة الغاز متوفرة في السوق السوداء بكميات كبيرة وأسعار “فلكية” حيث وصلت سعر الجرة في بعض الأماكن لحوالي 150 ألف ليرة، مع صعوبة الحصول عليها بالطرق النظامية عبر “الذكية”، بسبب مشاكل التوريدات الناتجة عن العقوبات على السورية التي تستهدف كل مفصل إلا السوق السوداء.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى