العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون: دفعات مصرف توفير طرطوس “بالقطارة”.. والإدارة توضّح

اشتكى عدد من المواطنين في طرطوس عبر تلفزيون الخبر معاناتهم جراء عدم تمكّنهم من سحب أموالهم من فرع مصرف التوفير بالمحافظة إلّا ضمن مبالغ محددة للدفعة الواحدة، إضافةً إلى عدم الاستجابة للشكاوى من قبل إدارة فرع المصرف، بحسب المُشتكين.

وقالت إحدى المُشتكيات لتلفزيون الخبر: “نودع أموالنا في المصرف لنجدها في الظروف الطارئة، وعند حاجتها يقطرونها لنا بالقطارة، ابنتي بحاجة ماسة لعمل جراحي، ومنذ أسابيع أقوم بمراجعة المصرف لاتمكّن من سحب المبلغ الذي احتاجه على دفعات”.

وتابعت المُشتكية: “خلال جولة لمدير فرع طرطوس إلى مكتب بانياس قمت بالحديث معه ووضعه بصورة معاناتنا ليأتي الرد بطريقة استفزازية هذا الموجود واللي مو عاجبه يروح يشتكي للمركزية.. ما في سيولة”، مُتسائلةً: “شو عم نشحدهم شحادة؟ 50 ألف بهالأيام ما بتشتري فروج”.

من جهته، قال مدير فرع مصرف توفير طرطوس، إميل داوود، لتلفزيون الخبر، أن: “لا سقف ثابت للمبالغ التي يمكن سحبها يومياً، وأن الدفعة الواحدة حالياً 500 ألف ل.س، هذا الأمر يكون وفقاً للسيولة المتوفرة، حيث نقوم بتوزيع السيولة التي تأتينا من المركزي على المكاتب والفرع بشكلٍ يومي”.

وحول منح 50 ألف ل.س للدفعة، نفى مدير المصرف هذا الأمر، وأوضح: “هذا إن حصل من الممكن أن يكون ضمن حالات استثنائية فقط، مرّت فترة تراوح المبلغ بين 200-300 ألف ليرة، والآن وصلت إلى 500 ألف ليرة للدفعة الواحدة، ونحن مستمرين بالتوزيع وفقاً لما يصلنا من سيولة”.

يُذكر أن مصرف التوفير أعلن مع بداية العام الجاري عن حزمة قرارات جديدة تمّ بموجبها رفع سقف القروض وتخفيض عدد الكفالات وتعديل طريقة احتساب الفائدة وتسهيل فتح الحسابات المصرفية، حيث تمّ رفع سقف القروض الممنوحة لذوي الدخل المحدود مدنيين وعسكريين إلى 5 ملايين ليرة بدلاً من مليونين.

 شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى