العناوين الرئيسيةرياضة

مواجهة حاسمة لمنتخبنا أمام الإمارات بتصفيات المونديال

يلتقي منتخبنا الوطني الكروي ونظيره الإماراتي، في إمارة دبي بتمام الخامسة من مساء الخميس، ضمن الجولة التاسعة، من تصفيات مونديال 2022.

وتعتبر المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة، لمنتخبنا الوطني، للحفاظ على آماله، ببلوغ دور الملحق، المؤهل لكأس العالم، المقرر إقامته في قطر، أواخر العام 2022.

ويبتعد الإماراتيون عن منتخبنا ب4 نقاط في المرتبة الثالثة، المؤهلة لمباراة الملحق الآسيوي، لمواجهة ثالث المجموعة الأخرى من تصفيات القارة، قبل مواجهة خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

ويتبقى لمنتخبنا الوطني 4 مباريات مع مواجهة الإمارات، ما يعني أن خسارتنا مع الفريق المستضيف، ستوسع الفارق إلى 7 نقاط، قبل 3 جولات من نهاية التصفيات.

ويعتبر فارق السبع نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية، كبيرا، ويصعب تقليصه إلا بحدوث معجزة كروية مرتبطة بنتائج المنتخبات المتبقية في المجموعة.

وسيسهم انتصارنا بتقليص الفارق مع الأبيض الإماراتي، إلى نقطة واحدة، مع احتمالية كبيرة بصعودنا للمرتبة الرابعة، بحال خسارات متوقعة للبنان والعراق، مع كوريا وإيران.

ويعتبر التعادل في تلك المواجهة، خاسرا لمنتخبنا، لأنه سيقلص من حظوظنا بالتأهل، خاصة مع مواجهة صعبة مع كوريا الجنوبية، الثلاثاء القادم، في دبي.

ويعول مدربنا الروماني “تيتا” على اكتمال صفوف منتخبنا الوطني، بأهم العناصر الأساسية، التي يحتاجها لتجاوز الإمارات، باستثناء محمد عثمان وسعد أحمد، المستبعدين بقرار فني من المدرب الروماني.

ويأمل “تيتا” أن يسهم وجود اللاعبان المغتربان، ملهم بابولي، وحسام عايش، للمرة الأولى ضمن صفوف منتخبنا الوطني، بإحداث فارق يغير من الصورة السيئة التي ظهرنا بها في ثماني مراحل مضت من عمر التصفيات.

يذكر أن منتخبنا الوطني، كان قريبا من تجاوز الملحق الآسيوي، عام 2017، عندما واجهنا أستراليا، وتوقف تأهلنا على هدف واحد، كان كفيلا بنقلنا للملحق العالمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى