رياضة

مواجهات سورية خاصة في قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سحبت الإثنين قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن المنطقة الغربية، لموسم 2022.

وأوقعت القرعة ممثلنا الأول جبلة في المجموعة الأولى بمواجهة كلا من: “الأنصار” اللبناني، “السيب” العماني، و “الكويت” الكويتي.

ووضعت القرعة ثاني ممثلي الكرة السورية، تشرين، في المجموعة الثالثة، مع “النجمة” اللبناني، “الرفاع الشرقي” البحريني، و”هلال القدس” الفلسطيني.

وضمت المجموعة الثانية، كلا من: “الرفاع” البحريني، “شباب الخليل” الفلسطيني، “ظفار” العماني، و”العربي” الكويتي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات خاصة، حيث سيتواجه جبلة مع “الكويت” الذي يدربه نبيل معلول، مدرب منتخب سوريا الأسبق، والذي تتهمه جماهير بطل كأس سوريا، بظلم هدافهم، محمود البحر.

وسيلتقي تشرين مع “النجمة” في مباراة خاصة لمدرب الفريق اللبناني، ماهر بحري، صانع نصف بطولات تشرين في الدوري، والذي يتهمه تيار واسع من جمهور “البحارة”، بالتخلي عن الفريق، في سوق الانتقالات الصيفي، والتوجه نحو الوحدة.

كما ستكون مباراة “العربي” و”الرفاع” ميدانا لمواجهة سورية خاصة بين محمود البحر، محمد عنز، ومؤيد عجان، في الفريق البحريني، مع علاء الدالي، ومارديك مارديكيان “ان استمر مع الفريق” في الجانب الكويتي.

وعلى الورق تبدو مهمة تشرين أسهل من جبلة في اقتلاع إحدى البطاقات الأربع المؤهلة للدور الثاني، ولو من بوابة الحلول كأفضل ثان، بين وصفاء المجموعات الثلاث.

وتنطلق مرحلة المجموعات يوم 18 أيار القادم وتستمر حتى 24 منه، حيث ستقام المباريات بنظام التجمع من مرحلة واحدة، وهو الأسهل نسبيا على أنديتنا.

يذكر أن الجيش والاتحاد سبق أن توجا بلقب البطولة عامي 2004 و2010، فيما نال كل من الوحدة والكرامة، وصافة البطولة بنسخ 2004 و2009.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى