فلاش

مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم الفنان دريد لحام

 

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الفنان السوري دريد لحام، خلال ندوة ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من المهرجان المقامة حالياً.

وعرض خلال الندوة الفيلم التسجيلي الطويل “المنتمي” للكاتبة والمخرجة المصرية ماجي أنور، التي بينت أن فكرة الفيلم تتناول حياة الفنان لحام بعد الاتفاق معه ومع رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة، موضحة أن الفيلم يلخص مراحل من حياة النجم السوري منذ أيام طفولته لغاية الوقت الحالي.

بدوره، قال الفنان لحام “تحمست لفيلم المنتمى منذ البداية عندما التقيت بمخرجته الفنانة أنور ووجدت لديها حماسا شديدا لتقديم عمل واقعي جيد رغم صغر سنها”.

ونصح لحام الفنانين الشباب “ألا يستعجلوا النجاح لأن تحقيقه يحتاج إلى التعرض لإخفاقات متتالية حتى نذوق طعم النجاح الحقيقي الذي يحتاج إلى صبر وترك الماضي بكل ما يحمله للبحث عن النجاح في مجالات وقضايا جديدة”.

وفى نهاية الندوة، التي حضرها عدد كبير من الفنانين والسينمائيين المصريين والسوريين، قدم رئيس مهرجان الإسكندرية درعا تكريمية خاصة للفنان لحام تقديراً لمشاركته هذا العام ولرصيده الفني الكبير.

يشار إلى أن السينما السورية تشارك خلال الدورة الحالية من مهرجان الاسكندرية بخمس مسابقات مختلفة من أصل ست فضلا عن اختيارها كضيفة شرف في المهرجان ووجود عدد من الفنانين والسينمائيين في لجان تحكيم المسابقات واختيار المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد والفنان العالمي غسان مسعود ضمن قائمة المكرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى