العناوين الرئيسيةرياضة

من يعين مدربي منتخباتنا الوطنية؟.. وليد الناصر عضو لجنة المنتخبات: صدرت القوائم دون علمنا

كشف عضو لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوري لكرة القدم، وليد الناصر، لتلفزيون الخبر، أنه “فوجئ بقرار تعيين اتحاد الكرة لكوادر منتخبي سوريا الأولمبي والشباب”.

وكان اتحاد كرة القدم كلف مؤخرا كلا من رأفت محمد مدربا لمنتخب سوريا الأولمبي، وأنس مخلوف مدربا لمنتخب سوريا للشباب.

وقال الناصر:” عقدنا اجتماعين فقط في اللجنة، أولهما في الخامس من نيسان بدمشق، والثاني بنظام “أونلاين”، وفوجئنا بعد الاجتماع الثاني بفترة، بتعيين كوادر المنتخب دون علمنا”.

وتابع الناصر:” اللجنة شكلت على أساس أن تتداول وتتناقش في المدربين السوريين المحليين، لاختيار الأكفأ من بينهم لاستلام منتخبات الفئات العمرية”.

وأضاف الناصر:” اتفقنا مع رئيس اللجنة عبد القادر كردغلي أن لا يصدر أي قرار عن لجنة المنتخبات الوطنية، إلا بإجماع أعضائها، أي الكردغلي، وليد الناصر، عمار حبيب، محمود حبش، و أحمد الشعار”.

وأكمل الناصر :”الآلية المتبعة كانت تقضي وفقا للكابتن عبد القادر كردغلي، أن يعتمد اتحاد كرة القدم أسماء المدربين والكوادر الذين تتفق على تكليفهم لجنة المنتخبات بالإجماع، لقيادة المنتخبات العمرية “.

وتابع الناصر :”جرى التداول بداية بعدة أسماء كان من بينها ماهر البحري، رأفت محمد، أحمد الشعار، فجر إبراهيم، وأيمن حكيم، ولم يطرح اسم أنس مخلوف أبدا، وكانت أجواء اللجنة إيجابية، والكابتن كردغلي كان متجاوبا معنا”.

وأوضح الناصر: ” الاسم المطروح للمنتخب الأولمبي بداية كان ماهر البحري، ولكن بحكم احتمال تواجده في أدوار متقدمة من كأس الاتحاد الآسيوي مع ناديه تشرين، ركزنا البحث بموضوع الكابتن رأفت محمد”.

واستكمل الناصر: “رغم موافقتي على رأفت محمد، إلا أنه لم يحدث إجماع حول تكليفه بين أعضاء اللجنة وفقا للاتفاق السابق، واعتراضي على الطريقة التي تم بها اتخاذ القرار دون علمنا”.

وأشار الناصر إلى أن: “اعتراضي أيضا أسجله على الكوادر المعينة والمساعدة للمدربين المذكورين، وأرى أنهم غير مؤهلين لما كلفوا به”.

ولفت الناصر إلى أن: “رئيس اللجنة قال لنا أن منصب مدير المنتخب سيكون للأكثر كفاءة وليس بالضرورة أن يكون مدير المنتخب عضوا بالاتحاد، وفزجئنا أيضا بأن مديري المنتخب بالتكليف أعضاء باتحاد كرة القدم، رغم اعتراضنا على ذلك المبدأ”.

وتطرق الناصر لمنتخب الرجال فقال: “تداولنا ما يخص المنتخب الأول، في موضوع مساعد المدرب فقط، وطرح أسماء أحمد عزام وطارق جبان لتولي المهمة، وجرى البحث بهما، دون وصول لقرار نهائي”.

وأوضح الناصر: “الكابتن حسان عباس لم يكون متواجدا في اجتماعات اللجنة رغم تكليفه أن يكون عضوا فيها، والكابتن عمار حبيب تقدم باستقالته بعد الاجتماع الأول، وأعلن عنها رسميا اليوم عبر صفحته في “فيسبوك”.

وختم الناصر: “لا أعرف لماذا حدث ذلك، ولا أعلم لماذا تم اتخاذ القرار دون الرجوع إلينا، كوني مقيم في حلب وبعيد عن مركز اتخاذ القرار، وسأسجل اعتراضا عن التكليف، لكون اللجنة لم تصادق عليه، وبالتالي أنا كأحد أعضاء اللجنة، لا أتحمل مسؤولية ونتائج قرار لم أوافق عليه، أو أن يتم الاختباء خلف اللجنة ووضعها بالواجهة”.

وكان عضوا لجنة المنتخبات عمار حبيب ومحمود حبش، أعلنا الإثنين، استقالتهما من لجنة المنتخبات، من خلال منشور لهما عبر صفحتيهما في “فيسبوك”، قبل أن يقوم حبش بحذف منشوره لاحقا.

وقال حبيب في منشوره: “الأسماء المكلفة في المنتخبين، ليست من خياراتي أبداً، ولا علاقة لي إطلاقاً بتعيينها في استلام هذه المنتخبات مع احترامي، الكامل للأسماء المختارة، ففي النهاية لن أكون شاهد زور، مهما كان ولن أخسر نفسي، ولو خسرت العالم كلّه”.

يذكر أن منتخبي سوريا الأولمبي ومنتخب الشباب، يستعدان لانطلاق التصفيات المؤهلة لكاس آسيا 2022، لمنتخبات ما دون 19 و23 عاما، ويحتل المنتخب الأولمبي مركزا من بين 6 منتخبات في التصنيف الأول لقرعة دول غرب آسيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى