سياسة

من يخلف بوتين في رئاسة روسيا ؟

اعترف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه يفكر فيمن سيخلفه في الرئاسة منذ أول ولايته الرئاسية، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية.

وقال بوتين في حديثه لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، قبيل انطلاق أعمال قمة G20 في أوساكا اليابانية إن “الوضع يتغير، كما تتغير المطالب المعينة تجاه الناس، وأريد أن أقوله دون أي مبالغة أو تجميل، فإن القرار بانتخاب من سيخلفني يجب أن يتخذه الشعب الروسي”.

وأضاف بوتين “طبعا يوجد هناك من يؤيد الرئيس الحالي دائماً، وهذا الدعم جدي إذا يتمتع هذا الرئيس باحترام وثقة الشعب به، لكن في نهاية المطاف فإن الخيار يقوم به المواطنون الروس”.

وكان صرح الرئيس بوتين في حديثه لقناة “NBC” الأمريكية في أذار الماضي “لماذا تعتقدون أنه سيأتي إلى السلطة بعدي أشخاص سيقومون بشكل ملزم بتدمير كل ما بنيته؟، هؤلاء الناس سيعملون على تعزيز روسيا ومستقبلها، وتطوير الأجيال القادمة، واعتقد أن الولايات المتحدة مهتمة بأن تكون روسيا مستقرة”.

و شغل فلاديمير بوتين منصب رئيس روسيا في أربع فترات بداية من 2000 إلى 2004 ثم من 2004 إلى 2008 حيث تولى رئاسة الوزراء حتى 2012 ثم فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2012 وبولاية ثانية في 2018 تؤهله للبقاء حتى 2024.

وحصل بوتين عام 2007 على شخصية العام من مجلة التايم البريطانية، وحصل في عام 2015 على الرقم واحد ضمن قائمة أفضل 100 شخص أكثر تأثيراً في العالم.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بشعبية كبيرة تجاوزت حدود دولته، وبنظر الشعب الروسي استطاع بوتين استعادة صفة “الدولة العظمى” لروسيا، وحافظ عليها من التفكك،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى