علوم وتكنولوجيا

من يحفظ صورك على “انستغرام”.. خدعة بسيطة تكشف عددهم

يعد تطبيق “انستغرام” واحداً من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي نشراً للصور ومقاطع الفيديو بشكل يومي لدى ملايين المستخدمين حول العالم، ويتيح التطبيق في إحدى مزاياه للمستخدمين حفظ الصور والمقاطع المنشورة بغرض العودة إليها لاحقاً.

ومع كثرة الميزات التي يضيفها التطبيق من حين لآخر، إلا أنه يبقي هوية حافظي الصور في الملفات الشخصية مجهولة، ومع ذلك، وجد المستخدمون حيلة تمكن من معرفة عدد المرات التي وقع فيها حفظ صورتك من قبل المتابعين.

ونشر موقع “RT” أنه لكشف الحيلة “كل ما على المستخدم فعله هو تغيير حسابه على “إنستغرام” إلى “حساب الأعمال (Business Profile)”.

ويمكن تحويل الحساب إلى حساب أعمال من خلال “الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالحساب، والنقر فوق خيار التبديل: Switch to Business Profile ومن ثم سيطالبك “إنستغرام” بالاتصال بصفحة Facebook business على “فيسبوك”.

ويحتاج المستخدم لتحويل حسابه إلى “اختيار فئة لملفك الشخصي، مثل الصحة أو الجمال أو مدونة شخصية، ثم بعد ذلك إضافة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان الشخصي (التي لا تحتاج إلى تعبئتها جميعها، بل يمكن الاكتفاء بخيار واحد منها فقط)”.

ويتمكن المستخدم بعد ذلك، النقر فوق أي صورة ومعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بحفظها، لكن هذه الميزة لا تسمح بمعرفة هوية من قام بحفظ الصور حتى الآن.

ومن خلال الخطوات السابقة، يستطيع المستخدم إعادة حسابه إلى الحساب الخاص، في حال لم يرغب بإبقاء حسابه، حساباً للأعمال.

يشار إلى أن حساب الأعمال على “انستغرام” يسمح لصاحبه الحصول على تحليل بيانات الحساب، ومعرفة متى يكون المتابعون أكثر نشاطاً ومكان تواجدهم، وهو بالتالي ما يساعد على نشر مشاركاتك بشكل أفضل للحصول على عدد أكبر من الإعجابات أو التعليقات.

وبدأ انتشار “انستغرام” منذ عام 2010، وكانت شركة “فيسبوك” استحوذت على التطبيق بعد عامين من ظهوره بصفقة وصلت إلى مليار دولار أمريكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى