رياضة

من هو ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد الجديد الذي قد يحمل الرقم 7؟

أعلن ريال مدريد الإسباني ضم مهاجمه السابق ماريانو دياز لقاء 33 مليون يورو، بعد أن باعه الموسم قبل الماضي لنادي ليون الفرنسي، وقالت تقارير إعلامية أن “اللاعب قد يرتدي الرقم 7 مع الملكي خلفاً للمنتقل إلى يوفنتوس كريستيانو رونالدو”.

وقال النادي عبر الموقع الرسمي، يوم الأربعاء 29 من آب، “عاد المهاجم إلى النادي بعد موسم رائع مع ليون سجل فيه 21 هدفاً”.

وحل دياز في المركز الخامس بترتيب هدافي الدوري الفرنسي بواقع 18 هدفاً، وسجل مع النادي في مختلف المسابقات 21 هدفاً.

وانتقل اللاعب من النادي الملكي إلى ليون في صيف 2017 مقابل ثمانية ملايين يورو، واحتفظ النادي الإسباني بخيار أحقية الشراء، كما احتفظ النادي بنيل ما نسبته 35% من ارتفاع قيمة اللاعب في حال باعه النادي الفرنسي إلى نادٍ آخر.

وكان إشبيلية أول المهتمين والأقرب للتوقيع مع اللاعب، ولكن ريال مدريد فعل خيار أحقية الشراء قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا بثلاثة أيام.

وأعلن رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشان أولاس أن ناديه سيسمح لمهاجمه الإسباني من أصول دومنيكية بالعودة للملكي مقابل 33 مليون يورو.

وسيستفيد الملكي من خيار النسبة المئوية التي سيحصلها ليون من ارتفاع قيمة اللاعب، بالمقابل يحصل نادي ليون على ثلاثة ملايين أخرى عبارة عن مكافآت من مضمون الصفقة.

وينحدر دياز من عائلة رياضية إذ كان جده لاعب كرة قدم هاوياً ولم ينضم لأي ناد احترافي، فيما كان والده يعمل في مجال كمال الأجسام قبل أن يفتح صالة رياضية في المدينة التي يسكن فيها.

وفي بداية مسيرته الكروية رفض نادي إسبانيول ضمه حينما كان صغيراً بعد أن خاض بعض الاختبارات، متذرعين بقصر قامته، ولكنه تمكن من الانضمام لأكاديمية ريال مدريد بعد سنوات.

ولد ماريانو في إسبانيا لأم من الدومنيكان و كان يحلم باللعب لصالح المنتخب الإسباني، ولعب دياز مواجهة واحدة مع الدومنيكان ضد هاييتي، ولكنه لا يزال متاحاً للعب للمنتخب الإسباني في حال قرر لويس إنريكي استدعاءه.

وفي مسيرته مع النادي الرديف للملكي عانى اللاعب من إصابات متكررة حتى تولى زين الدين زيدان تدريبهم في موسم 2014-2015، الذي نصحه بالتوجه إلى سويسرا ومقابلة اختصاصي لمعالجته.

ويمارس اللاعب الملاكمة إلى جانب كرة القدم ويشجع الملاكم الشهير كونور ماكغواير ولكنه فضل الاحتراف في عالم كرة القدم، ولقبه جمهور نادي ليون بـ “لا بيتا” أو ما يعني “الوحش”، بسبب ما يمتلك من قدرات بدنية هائلة وقدرة على الاحتكاك مع منافسيه.

يذكر أن ماريانو دياز سيكون البديل الأول لمهاجم ريال مدريد الذي يلعب أساسيا منذ 10 سنوات، الفرنسي كريم بنزيما، فيما قالت شائعات أن المهاجم بورخا مايورال لاعب ريال مدريد سيرحل نحو اشبيلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى