العناوين الرئيسيةميداني

من هو “أبو سالم العراقي” الذي قتله الجيش العربي السوري جنوب درعا؟

نفذت الجهات الأمنية المختصة عملية أمنية نوعية تم خلالها قتل الزعيم العسكري لتنظيم “داعش” في الجنوب وهو الإرهابي “أبو سالم العراقي”.

وأفادت وكالة “سانا” أنه تم ق.تل الإره.ابي “أبو سالم العراقي” في عملية نوعية ببلدة عد.وان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يفجر نفسه بحزام ناسف.

وانحدر محمد عبدالله البائع المعروف بـ”أبو سالم العراقي” أو “أبو سالم الجبوري” من مدينة الموصل العراقية حيث تسلم منصب “أمير بعقوبة” بالعراق ثم انتقل رفقة الإرهابي “أبو خالد الخابوري” إلى منطقتي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.

وانتقل “العراقي” لاحقاً لمنطقة حوض اليرموك على مثلث الحدود السورية الأردنية مع الجولان المحتل بريف درعا الغربي ومن ثم مواقع أخرى كدرعا البلد وصولاً إلى منطقة طفس التي كانت آخر معاقله.

واعتمد “العراقي” على التنقل السري ومحاولة استقطاب أخطر المطلوبين للعمل معه ومبايعته مستغلاً عدم انضمام بعضهم للتسوية التي طرحتها الدولة السورية خلال السنوات الماضية بمحافظة درعا.

واعتبر “العراقي” أحد أبرز وجوه “داعش” في سوريا والزعيم العسكري للتنظيم في الجنوب وكان ملاحقاً من قبل الدولة السورية منذ وصوله للبلاد لتورطه في الكثير من العمليات الإرهابية بحق الجيش العربي السوري وكذلك بحق المدنيين بسبب النشاط العسكري للتنظيم في مناطق الجنوب.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي يحاول عبر عمليات متفرقة الحفاظ على حضوره الإجرامي في سوريا وخصوصاً درعا عقب انهياره أمام الجيش العربي السوري وحلفائه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى