ميداني

من هو أبو الفرج المصري الذي قتل في غارة جوية بريف ادلب

 

قتل القيادي البارز في جبهة ” فتح الشام ” أحمد سلامة مبروك الملقب”أبو الفرج المصري ” وإصابة مرافقيه نتيجة غارات جوية بصاروخين استهدفت سيارته في ريف مدينة جسر الشغور.

وظهر أبو فرج المصري إلى جانب أبو محمد الجولاني زعيم “جبهة فتح الشام” لأول مرة في تسجيل مصور عند إعلان فك ارتباط “جبهة النصرة” عن تنظيم القاعدة،والذي ولد في 8 كانون الأول عام 1956 في قرية المتانيا احدى قرى مركز العياط في محافظة الجيزة بمصر.

واعتقل أحمد سلامة بعد اغتيال الرئيس المصري أنور السادات 1981، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات في قضية “الجهاد الكبرى”، واعتزل بعد ذلك رفاقه في خلاف على قضية الإمارة.

وسافر المصري عام 1988 إلى افغانستان والتقى بصديقه أيمن الظواهري وبدأ العمل معه في “جماعة الجهاد المصرية”.وكان ضمن من أفرج عنهم الى جانب مجموعة من القيادات “الجهادية” بعفو رئاسي في احداث مصر.

“وكان قد حكم عليه بالسجن المؤبد في قضية “العائدون من ألبانيا” في وقت سابق قبل أن يساهم في تأسيس جماعة “أنصار بيت المقدس” بتوجيه من “الظواهري”، ليتوجه بعدها إلى سوريا للانضمام إلى “جبهة النصرة

وكان قد ظهر “أبو المصري” في إصدار بثه تنظيم “جبهة النصرة” هاجم فيه الخليج، واعتبر أن الديمقراطية لا تصلح في دول المنطقة، مضيفاً: “الديمقراطية التي أوصلت مرسي للحكم انقلب عليها الغرب الذي يروج ويتغنى به، وساعدوا في إسقاطه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى