ثقافة وفن

من نجوم الدراما السورية.. الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف يدخل في غيبوبة

تداول عدد من الفنانين السوريين خبر دخول الفنان السوداني، ياسر عبد اللطيف (38 عاماً) في غيبوبة، على أثر ارتفاع في ضغط الدم،في أحد مستشفيات الخرطوم بالسودان.

وشارك عبد اللطيف، على مدار 20 عاماً في عدد من المسلسلات السورية التي طبعت في ذاكرة المشاهد السوري والعربي، منها “مرايا، بقعة ضوء، ذكريات الزمن القادم، والزير سالم، صلاح الدين”، وغيرها من الأعمال.

ولاقى الخبر تفاعلا من الوسط الفني السوري، حيث كتبت الفنانة شكران مرتجى، “بنحبك يازول يا ابن السودان الطيب ابن دفعتي وصديق سنوات الشغف الجميلة في غيبوبة بسبب ارتفاع بالضغط تمنوا له الشفاء العاجل نحن بحاجة للطيبين في أيامنا الجحاف”.

وقالت الممثلة أمال سعد الدين “لما كنا ندرس سوا كنت ناديك “ابا اليسر” تقولي أمولة أمولة أمولة ونضحك “ياسر عبد اللطيف” الشغوف المحب لا تنام كتير ناطرينك تصحا تعب هالحياة علينا كلنا قاوم ناطرينك سلامتك ألف سلامة”.

ويملك عبد اللطيف، إضافة إلى العمل الدرامي، رصيد في المسرح، منها مشاركته في مسرحيات “روميو وجولييت، الليلة الثانية عشرة، ليالي شهريار، هاملت بلا هاملت”، إضافة للعديد من الأعمال الأخرى.

وعمل عبد اللطيف أستاذاً في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، بعد تخرجه لمدة 5 سنوات ومعيداً ومدرساً لمادة التمثيل وممثلاً بـ”المسرح القومي السوري” ومدرس ومشرف على عدد من الدورات في المعاهد الخاصة.

الجدير بالذكر أن ياسر عبد اللطيف تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لعام 1993، وهو زميل دفعة عدد من الفنانيين السوريين، منهم “آمال سعد الدين، باسم ياخور، شكران مرتجى، قاسم ملحو، كمال البني، مهند قطيش، حنان شقير، فرح بسيسو، أسماء قاسم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى