اقتصادالعناوين الرئيسية

من معرض “سيريبترو” شركة تصنيع أسطوانات الغاز: هناك حاجة لاستبدال الأسطوانات التالفة وليس فقط صيانتها

حضرت “أسطوانة الغاز” بمختلف أشكالها وأحجامها، في مشاركة لشركة ” DICS”والمختصة بتصنيع الأسطوانات، في إطار معرض سوريا الدولي للبترول – سيربيترو.

و عن شركة ” DICS”عرفت الدكتورة “مروى إيتوني” الشركة لتلفزيون الخبر بأنها ” شركة تطوير النظم الصناعية والتجارية لتصنيع أسطوانات الغاز الخاصة الوحيدة في سوريا، وتصنع الأسطوانات وملحقاتها من قطع تبديل”.

وقالت إيتوني لتلفزيون الخبر إن ” تعامل الشركة ينحصر مع القطاع العام الممثل بمؤسسة معامل الدفاع و “سادكوب”، وهي بمثابة الرديف لهما، حيث تقوم بإتمام النقص في الأسطوانات وصيانتها”.

وبينت إيتوني أن ” الحكومة تقوم حاليا بصيانة الموجود وليس الاستبدال، وتعاني المناطق التي تحررت من سيطرة المسلحين من نقص كبير في عدد أسطوانات الغاز، وننتظر طرح مناقصة لتصنيع أسطوانات جديدة واستبدال القديمة التالفة”.

وأشارت إيتوني إلى أن ” القطع التي يتم استبدالها تصنع محليا بمعظمها، أما الصاج فيتم استيراده من دول أخرى مثل روسيا حيث تطابق المادة المطلوبة للتصنيع فيها المواصفات القياسية السورية”.

وتابعت إيتوني ” أما “الفال” أو “السكر” للأسطوانة فيتم استيراده حصرا من إيطاليا، وهو عنصر الأمان في الأسطوانة ويحتاج تصنيعه طرقا خاصة”.

وأوضحت إيتوني ” بالنسبة للغازات الصغيرة المعروفة بـ “السفاري” فيتم تصنيع فالاتها محليا لكنها غير آمنة بشكل كامل”، معتبرة أنها “قنابل موقوتة لا تراعى في تصنيعها المواصفات المطلوبة”.

وشرحت إيتوني ” خليطة تصنيع أسطوانة الغاز أو الصاج و هي مادة مطاطية قابلة للتمدد مع تمدد الغاز وتمنعه من الانفجار، وتشترط معامل الدفاع وسادكوب هذه النوعية لدى شراء الأسطوانة”.

يذكر أن معرض سوريا الدولي للبترول-سيربيترو، افتتح مساء السبت 26 تشرين الأول، وتنظمه مجموعة مشهداني على أرض مدينة المعارض، ويستمر لغاية 29 منه.

تلفزيون الخبر

 

    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى