العناوين الرئيسيةرياضة

من ضمنها مباريات سوريا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح الأربعاء، عن تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقرّر “فيفا” في بيان رسمي، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023، والتي كانت مقررة في تشرين الأول وتشرين الثاني 2020 لتقام في عام 2021.

وأضاف الاتحاد الدولي، أنه سيُناقش مع الاتحاد الآسيوي المزيد من التفاصيل عن مواعيد إقامة المباريات المؤجلة، مشدداً في الوقت نفسه، على أنه يهدف لضمان صحة جميع المشاركين المعنيين.

وبموجب القرار، فإن مواعيد مباريات منتخبنا الوطني المتبقية في التصفيات، أمام كل من المالديف، غوام، والصين، باتت مؤجلة الى العام القادم، دون تحديد موعد محدد لها خلال ذلك العام.

وتشير التوقعات إلى اعتماد الاتحاد الاسيوي لنظام التجمعات، لاستكمال المراحل الأربع من التصفيات الآسيوية، عن طريق أن تقوم دولة باستضافة مباريات مجموعتها، وتلعب على أراضيها المباريات الأربع المتبقية، ضمن فترة زمنية قصيرة.

واعتمد الاتحاد الاسيوي نظام التجمعات، لاستكمال مسابقتي دوري ابطال آسيا، وكأس الاتحاد الاسيوي، وهو ما اعتمده الاتحاد الأوروبي أيضا في مباريات ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، و”اليويوربا ليغ”.

ولم يوضح الاتحاد الاسيوي، امكانية السماح بإقامة مباريات تحضيرية، وفق نظام “fifa day” الذي يجبر الأندية على إرسال لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية، في الأيام التي كان من المقرر أن تكون مخصصة للتصفيات الاسيوية.

وبذلك يكون جدول منتخبنا الوطني مقتصرا حاليا على مواجهتين تحضيريتين، باللاعبين المحليين، أمام العراق وإيران، وهما مقررتان رسميا في أيلول القادم.

يذكر أن مباراة سوريا والمالديف كانت مقررة بداية في آذار الفائت، وتم تأجيلها لتشرين الأول، بحكم انتشار فايروس كورونا، قبل أن يأتي القرار الجديد ويرحلها حتى العام القادم، ليغيب منتخبنا الوطني عن النشاط الرسمي، منذ تشرين الثاني 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى