اقتصاد

” من دمشق إلى العالم” .. بدء التحضيرات لمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 61

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن بدئها الترتيب والتحضير لتنظيم معرض دمشق الدولي بدورته الـ61، تحت شعار “من دمشق إلى العالم”، في الفترة ما بين الـ 28 من آب و الـ 6 من شهر أيلول المقبل.

وشملت الترتيبات بحسب “سانا”، “زيادة عدد بوابات دخول وخروج الزوار لتحقيق الانسيابية في الحركة والتخفيف من الازدحام، على أن يتم تخصيص بوابة لدخول الوفود الرسمية والضيوف ورجال الأعمال والإعلاميين، إضافة إلى البوابات المخصصة للزوار”.

وتضمنت الترتيبات “زيادة الفترة الزمنية المخصصة للنقل بالقطار من دمشق إلى مدينة المعارض وبالعكس حتى خروج آخر زائر، وفتح طرقات ونوافذ عبور جديدة وزيادة عدد الباصات المخصصة لنقل الزوار من وإلى المعرض”.

وجاء في الترتيبات “وضع خطة إعلامية متكاملة لتغطية جميع فعاليات المعرض الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، والتركيز على إيلاء الصناعات الحرفية واليدوية، وخاصة صناعة الحرير، اهتماماً خاصاً، وضرورة الاعتناء بالمشهد البصري العام خارج وداخل المدينة”.

من جهته بيّن وزير النقل علي حمود أن “وزارة النقل جاهزة لتأمين النقل الانسيابي للزوار والمشاركين في المعرض من نقل سككي وجوي وطرقي”.

وبيّن حمود أنه “تم اتخاذ جميع الإجراءات وتجهيز مطار دمشق الدولي من حيث عمليات التأهيل والصيانة وافتتاح قاعات مأجورة مجهزة بجميع المستلزمات مخصصة لمسافري رجال الأعمال”.

وأشار حمود إلى أنه “تم إنجاز محطة مدينة المعارض وصيانة محطة القدم ووصلهما بطول 18 كيلومتراً إضافة إلى تجهيز اوتستراد المطار ومدينة المعارض بكل عوامل السلامة المرورية والإنارة”.

بدوره أشار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية إلى أنه “تم تقييم الدورتين السابقتين للمعرض واستدراك الملاحظات لتكون دورة هذا العام متميزة بالمشاركات والمساحات الموجودة وعدد الزوار والخدمات المرافقة”.

والجديد في معرض دمشق الدولي هذا العام هو عودة مشاركة الجزائر وحصول لبنان على المساحة الأكبر من بين جميع الدول العربية المشاركة بمساحة قدرها (920) م2.

وبلغ حتى الآن عدد الدول العربية والأجنبية التي ثبتت مشاركتها في المعرض (24) دولة بمساحة حجز وصلت إلى (6772) م2، بينما وصلت المساحة الإجمالية للجهات المشاركة داخلياً إلى (71961) م2 والتي تشمل جهات القطاع العام والخاص والاتحادات.

يُذكر أن آخر دورة من معرض دمشق الدولي اقيمت في العام 2011 على أرض مدينة المعارض و حملت الرقم 58، لتعود وتنطلق فعالياته في صيف 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى