العناوين الرئيسيةسياسة

من بينهم الممثل جيم كاري.. روسيا تفرض عقوبات على 100 مواطن كندي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن فرض عقوبات على عدد من كبار المسؤولين الكنديين، بمن فيهم الممثل جيم كاري، رداً على فرض كندا عقوبات على عدد من كبار المسؤولين الروس، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

وفرضت موسكو عقوبات على 100 مواطن كندي، من بينهم مسؤولون رفيعو المستوى ورجال أعمال ونشطاء في العديد من المنظمات التي قالت إنها “موالية للنظام النازي”.

وشملت العقوبات “وسائل الإعلام والهياكل المالية التي تشارك بشكل مباشر في تشكيل منظمة عدوانية مناهضة لروسيا ومنعت دخول الممثل جيم كاري لروسيا”، وفقاً لبيان وزارة الخارجية الروسية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن العقوبات تأتي رداً على “الممارسة المستمرة من قبل نظام رئيس الوزراء جاستين ترودو بفرض عقوبات على القيادة الروسية والسياسيين والبرلمانيين وممثلي الأعمال والخبراء والصحفيين والشخصيات الثقافية”.

يذكر أن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أعلن سابقاً عن فرض كندا عقوبات على عدد من كبار المسؤولين الروس، بمن فيهم شخصيات من إدارة شركة “غازبروم” العملاقة للغاز.

و جيم كاري ممثل كندي وأمريكي شهير من مواليد 1962، وهو حائز على جائزة الغولدن غلوب مرتين، ومن أشهر أعماله فيلم القناع “The Mask”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى