اخبار العالمالعناوين الرئيسية

منهم “بايدن وماكرون”.. رؤساء يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث بسياراتهم المدرّعة

نشرت صحيفة “ديلي ميل” أن “بعض المدعوين لحضور تشييع الملكة إليزابيث وبينهم الرئيسان بايدن وماكرون، وإمبراطور اليابان ناروهيتو، لن يجبروا على ركوب الحافلة للوصول إلى موقع الجنازة”.

وأفاد تقرير الصحيفة أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون والإمبراطور الياباني ناروهيتو، سيكونون من بين القادة الذين سيمنحون إعفاءات من ركوب الحافلة لأسباب أمنية وسوف يتنقلون بسياراتهم المدرعة الخاصة”.

وذكرت الصحيفة أنه “سيتم إعفاء الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وغيرهم”.

ويأتي ذلك بعد نشر وثيقة مسربة تشير إلى أن “جميع القادة الأجانب سيضطرون إلى ركوب الحافلات من موقع سري في غرب لندن إلى وستمنستر آبي بسبب الإجراءات الأمنية المشددة والقيود المفروضة على الطرق”.

وأوضحت صحيفة “التايمز” البريطانية أن “الدعوة لأكثر من 100 من قادة العالم ورؤساء الدول والدبلوماسيين في أول جنازة رسمية كاملة تقيمها بريطانيا منذ وفاة ونستون تشرشل عام 1965”.

وأكد العشرات من القادة مشاركتهم بالفعل، بما في ذلك “الرئيس الإيرلندي مايكل دي هيغينز، والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، والملك الإسباني فيليب السادس”، بحسب”Rt”.

ونشرت “RT” أن “العديد من قادة الدول الكبرى لم تحدد بعد موقفها من المشاركة بما في ذلك ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند وشي جين بينغ الرئيس الصيني”.

يشار إلى أن “الجنازة ستقام الاثنين القادم في كنيسة ويستمنستر ومن المقرر أن يستضيف الملك تشارلز الثالث قادة العالم في حفل استقبال في قصر باكنغهام في الليلة السابقة للجنازة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى